من غير فرك خلطة تنظيف دهون البوتاجاز والفرن والبقع الصعبة بمكون جبار في منزلك

من غير فرك خلطة تنظيف دهون البوتاجاز والفرن والبقع الصعبة بمكون جبار في منزلك

يرى الكثير من السيدات أن تنظيف الفرن والبوتاجاز أمر صعب للغاية، فقد يشغل بال الكثير منهم بالبحث عن أفضل طريقة صحيحة والتي منها يتم تنظيف البوتاجاز والفرن من الدهون المتراكمة عليه في وقت سريع، وللمحافظة عليهم يجب غسلهم وتنظيفهم بإستمرار وبشكل يومي وبعد كل استخدام، ومن الأفضل عند وضع الاكلات في الفرن لابد من تغطيتها، ولهذا سوف نقدم لكم عبر هذا المقال أفوي الخلطات الفعالة في القضاء على دهون البوتاجاز والفرن والبقع الصعبة.

خلطة تنظيف دهون البوتاجاز والبقع والفرن

تواجه أغلبية السيدات مشكلة كبيرة في المطبخ وهي كيفية تنظيف البوتاجاز، لأن نظافة البوتاجاز تعتبر شئ أساسي لإظهار نظافة المطبخ بشكل عام وجماله وغير ذلك أن هذا الشئ يدل علي نظافة ربة المنزل، فمن الضروري البحث جيدا عن خليط له تأثير فعال في إزالة الدهون التي توجد بالبوتاجاز والتي مع مرور الوقت تحترق فيحدث صعوبة في إزالتها، ولابد من تجنب استخدام المنظفات لأنها تحتوي علي مواد كيميائية ضارة تؤثر علي البشرة وتسبب حساسية وايضا تسبب ضيق في التنفس.

مكونات الخلطة:

  • نصف كوب كبير من صابون غسيل الأطباق السائل.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون.
  • ملعقتان كبيرتان من البيكينج صودا.
  • أربع ملاعق كبيرة من الخل الأبيض.
  • ثلاثة أكواب كبيرة من الماء بشرط أن تكون ساخنة.
  • سكلة معدنية خشنة.

طريقة تنظيف دهون البوتاجاز والفرن

  • يتم تجهيز إناء كبير ونقوم بوضع ثلاث ملاعق كبيرة من الخل الأبيض، ونضع كمية البيكبنج صودا وصابون غسيل الأطباق السائل، ثم نضيف ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون بالإضافة إلي ثلاثة أكواب كبيرة من المياه الساخنة، ويتم تقليب كل هذه المكونات مع بعضها بشكل جيد ويجب الحرص عند التقليب حتي لا تلمس هذه الخلطة اليد.
  • نأخذ من هذه الخلطة كمية ونضعها علي سطح البوتاجاز ونتركها لمدة نصف ساعة أو أقل، ونضع كمية منها أيضا داخل الفرن وعلي الأماكن التي يوجد بها دهون، ونقوم بوضع عيون البوتاجاز في هذه الخلطة ونتركها لمدة ساعة تقريبا.
  • يتم تحضير قطعة من السلك الخشن ونقوم بغسل سطح البوتاجاز جيدا، حيث أن عندما نبدأ التنظيف يحدث إزالة للدهون بشكل سريع وسهل، ثم يتم تنظيفه باستخدام فوطة نظيفة وتجفيفه جيدا.
  • وعند تنظيف عيون البوتاجاز نقوم بغسلها باستخدام السلكة المعدنية الخشنة حتي يظهر اللون الطبيعي لها، ثم يتم غسلها بالماء فقط ونقوم بتجفيفها ووضعها في المكان الخاص بها.
  • عند تنظيف الفرن نقوم أيضا بغسل الفرن بسلك خشن لإزالة جميع الدهون المتراكمة، وبعد ذلك يتم غسلها باستخدام فوطة مبللة ثم نقوم بتجفيفها جيدا بفوطه جافة ونظيفة.

يمكن لربة المنزل التخلص بكل سهولة ويسر من البقع الصعبة والحروق الموجودة في البوتاجاز، بمكونات طبيعية متوفرة في جميع المنازل، فمعروف أن حروق البوتاجاز ودهون الفرن يواجه بسببه جميع سيدات المنزل صعوبة في إزالته بالطرق التقليدية، أما الخلطات التي ذكرناها لكم في هذا المقال ستسهل عليكي التخلص من كل هذا العناء من أول مرة.

من أكثر الأشياء التي تحتاج إلي النظافة اليومية وغسلها بشكل دائم هو البوتاجاز، لأنه يتسخ بمجرد استخدامه لأي شئ حتي لو كان استخدام بسيط، ولكن عند الإهمال وعدم غسله باستمرار أو بعد كل استخدام له قد يتكون عليه طبقات من الدهون، وبعد مرور الوقت يستحيل إزالة كل هذه الدهون وفي هذه الحالة تلجأ أغلبية السيدات إلي البحث جيدا عن وصفة تساعد في إزالتها نهائيا وبطريقة سهلة جدا، وقد يوجد حل آخر للمحافظة علي البوتاجاز بوضع ورق الألومنيوم عليه فهذا قد يحميه من تراكم الدهون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *