زيادة رواتب القطاع الخاص 1442 في السعودية وموعد تطبيقه

زيادة رواتب القطاع الخاص 1442 في السعودية وموعد تطبيقه

زيادة رواتب القطاع الخاص 1442 في السعودية وموعد تطبيقه ، لقد كثر البحث في الأيام الماضية عن موضوع زيادة رواتب القطاع الخاص في السعودية ، وهذا ما أعلنته وزارة الموارد البشرية السعودية بعد القرارات المختلفة التي من بينهم قرار رفع أجور العاملين في القطاع الخاص و قرار برفع الحد الأدنى للأجور للعاملين والموظفين، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف سويا عن موضوع زيادة رواتب القطاع الخاص وسنتعرف أيضا عن موعد تطبيق هذا القرار

زيادة رواتب القطاع الخاص 1442

أعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس احمد بن سليمان الراجحي ، عن قرار رفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص للعاملين والموظفين في المملكة العربية السعودية من 3000 ريال إلى 4000 ريال سعودي، بحسب البيان الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وهذا ما أعلنت عنه وزارة الموارد البشرية بشأن تحديد الحد الأدنى للجور في السعودية للعاملين في القطاع الخاص.

موعد تطبيق قرار رفع أجور العاملين في القطاع الخاص

تم تحديد موعد رفع رواتب القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية إلى 4000 ريال من وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية بأنه سوف يبدأ تنفيذه يوم الأحد السادس من رمضان ، الموافق 18 أبريل 2021. ، حيث قد أعلن القرار في 18 نوفمبر 2020 (الأربعاء) ودخل حيز التنفيذ القرار بعد خمسة أشهر من صدوره.

زيادة رواتب القطاع الخاص

سلم رواتب القطاع الخاص 1442

رفضت لجنة شورى المملكة العربية السعودية مقترحاً يطالب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمناقشة جدول الرواتب في القطاع الخاص في اجتماع عقد يوم الاثنين 23 شوال 1441 (الموافق 15 يونيو 2020). وينص الجدول على أن السبب هو أن الحد الأدنى لأجور العاملين في الصناعة بالإضافة إلى إلزامهم بزيادة الحد الأدنى للأجور بمقدار 4000 ريال سعودي

نسب التوطين الجديدة في السعودية

حددت الحكومة السعودية نسبة العاملين في القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية، لأنه من أجل حساب نسبة العمالة السعودية في الدولة السعودية في الوضع الراهن ، هناك آلية محددة ، وفيما يلي الطريقة المستخدمة لحساب معدل التوطين الجديدة:

  • إذا كان راتب العامل السعودي أقل من 3000 ريال لا يحسب على نسبة التوطين.
  • احسب العاملين السعوديين (إذا كان بدوام جزئي ، إذا كان يدفع اشتراكات تأمين اجتماعي ، نصفهم). لا ينبغي حساب هذا العامل في أكثر من مكانين.
  • إذا كان الراتب يتراوح بين 3000 و 4000 ريال يحسب العامل السعودي بالنصف.
  • إذا استوفى العمال السعوديون الشرطين التاليين ، فسيتم احتساب العمال الذين يعملون في إطار نظام العمل المرن في خطة نطاقات بثلث العمال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *