تعرف الآن على خطوات فتح واتساب ويب للكمبيوتر 2021- WhatsApp web

تعرف الآن على خطوات فتح واتساب ويب للكمبيوتر 2021- WhatsApp web

تعد خدمة واتساب ويب من اهم الخدمات الأليكترونية المقدمة من تطبيق “WhatsApp”، والذي يعد من أشهر تطبيقات المراسلة النصية والصوتية في العالم، حيث يستخدمه أكثر من 2 مليار شخص  بشكل يومي ومتكرر، وذلك نظراً لكونه من أقوي وأشهر تطبيقات المراسلة الفورية الأكثر رواجاً في مختلف دول العالم.

ولكن قد يواجه العديد من المستخدمين بعض الصعوبات في إجراء المحادثات النصية، أثناء التصفح على جهاز الكمبيوتر، نظراً لضرورة إتمام المحادثات على الهاتف الجوال، الأمر الذي دفع شركة واتساب إلي إجاد حل لهذه المشكلة، وذلك من خلال إطلاق خدمة من شأنها تُمكن للمستخدمين إجراء كافة المحادثات على التطبيق على الكمبيوتر، وإجراء العديد من المميزات الأخري، والتي يمكنك التعرف عليها من خلال هذا التقرير.

واتساب ويب

ماهية خدمة واتساب ويب WhatsApp Web

تعتبر خدمة “whatsapp web” هي محاكاة تفصيلية لتطبيق واتساب، والذي هو متاح علي جميع الهواتف بمختلف أنواعها، ولكن علي جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي، والذي يُمكّن المستخدمين من الرد علي الرسائل بشكل دقيق وسريع، ويتم ذلك دون الحاجة لاستخدام الهاتف المحمول مرة أخري عند تفعيل خدمة الواتساب ويب.

كما تُتاح الخدمة محل الحديث لكافة مستخدمي نظام التشغيل ويندوز ونظام “ماك أو اس”، وذلك علي المتصفحات الشهيرة مثل كروم، وفاير فوكس، واوبرا، وسفاري إضافة الي متصفح سفاري علي جهاز الآيباد.

مميزات خدمة واتساب web:

يتيح واتساب ويب كافة المميزات التي هي متاحة بالفعل علي تطبيق الهواتف، حيث يتمكن المستخدم الآن بإستخدام واتساب خاصة على الكمبيوتر بجميع مميزاته، حيث لم يعد هناك فرق كبير بين استخدامه على الهاتف أو الكمبيوتر، وذلك نظراً لسد التحديثات الأخيرة العديد من الثغرات الهامة، وتعديل العديد من واتساب ويب من الهاتف للكمبيوتر، وعليه فهناك العديد من المميزات لنسخة الكمبيوتر من واتساب والتي تتمثل في الأتي:

  • متابعة الحالات “status” التي للاصدقاء، كما يمكن أيضاً استخدامه لرفع الحالات بصورة سلسة.
  • تغيير الصورة الشخصية.
  • إستقبال كافة الإشعارات بصورة طبيعية كما هي على نسخة الهواتف.
  • إرسال الصور والفيديوهات واستقبالها.
  • كما متاح لمختلف انظمة التشغيل.
  • إجراء مكالمات صوت وصورة وصوتية (الإصدار الجديد).

WhatsApp web

عيوب WhatsApp web :

أيضاً هناك بعض العيوب التي يجب على المستخدم، حيث أنه لا بد أن يكون على دراية تامة بها قبل البدأ في استخدام تلك الخدمة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • لابد أن يتصل الجوال بالإنترنت لكي يتم استخدامه.
  • كما يمكن لمن يستخدم الكمبيوتر خاصتك فتح المتصفح وروئية الحساب، ولكن سيتم ارسال إشعار لك على الهاتف يفيد ذلك.

خطوات فتح واتساب ويب على للكمبيوتر

  1. أولاً انت بحاجة الي فتح آيفون متصفح إليكتروني، مثل>> chrome اوfire fox علي جهازك الخاص.
  2. ثم الدخول على الرابط الرسمي واختيار خدمة واتساب ويب.
  3. ثم عليك فتح الهاتف ثم>> تطبيق واتساب، ومن ثم الضغط النقاط الثلاث الموجودة اعلي ااشاشة داخل التطبيق.
  4. تظهر لك الآن العديد من الخيارات، وفي هذا الصدد عليك إختيار WhatsApp web.
  5. يعرض لك الآن الكاميرا الأمامية لـ مسح كود QR المتواجد في صفحة الموقع، والذي قد قمت بفتحه في الخطوات السابقة.
  6. وأخيراً قم بتثبيت الكاميرا الأمامية على الكود في شاشة الكمبيوتر. وذلك لكي يتمكن واتساب مم قرائة الكود ومن ثم فتح واتساب ويب على الكمبيوتر.

خصوصية WhatsApp web

من الأخبار المتداولة عن واتساب web، أنه قد قامت الشركة مؤخراً بإصلاح ثغرة أمنية خطيرة في نظام الخدمة، ووفقاً لتقرير نشر من قبل شركة “Check Point”, حيث أن تلك الثغرة كانت ستلحق الضرر بما يقارب 200 مليون مستخدم حول العالم.

وتتمحور هذه الثغرة في إمكانية إرسال جهات إتصال من قبل المهاجم. حيث تتضمن على شفرة غير أمنية لأى رقم يستخدم تطبيق الواتساب. ومن ثم يتمكن بعدها من التحكم في ذلك الحساب عن طريق الوصول إلى الباركود، والذي يمكنه بربطه على الكمبيوتر بتطبيق الجوال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *