ننشر رابط إظهار أو الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية noor results 1442 الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري للمرحل الابتدائية الصفوف العليا من الصف الثالث إلى السادس الابتدائي عبر نظام نور لشهادات الطلاب المركزي الإلكتروني، حيث من المقرر أن يتم الإعلان من قبل مدارس الابتدائي بالمملكة عن نتائج الطلاب والطالبات اليوم الخميس بتاريخ العاشر من شهر رمضان المبارك الموافق لتاريخ الثاني والعشرون من شهر أبريل 2021م، وذلك وفق الخطة الزمنية الموضوعة من جانب وزارة التعليم عام بناءً على الأوامر الملكية الكريمة بتقديم الاختبارات النهائية الخاصة بإجراءات إنهاء العام الدراسي للمرحلة الابتدائية 1442.

نتائج الطلاب برقم الهوية noor results 1442

حددت وزارة التعليم عام اليوم الخميس موعداً لإطلاق نتائج الطلاب ورفع الشهادات للطلاب والطالبات عبر موقع نظام نور الإلكتروني noorresults لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية الصفوف العليا، حيث يستطيع الطالب الآن أو ولي أمره الإطلاع على الشهادات التي تم رفعها من جانب المدارس عبر برنامج نور التعليمي، ويجب العلم أنه يتم تنزيل درجات الطلاب عبر نظام نور للنتائج من قبل كل مدرسة تنتهي من رصد واعتماد الدرجات.

وفي حال الدخول إلى نظام نور لنتائج الطلاب المركزي من حساب الطالب أو من حساب نظام نور ولي الأمر 1442 ولم تجد الشهادة الخاصة بابنك على الحساب الشخصي الخاص بولي الأمر، فيجب العلم أن المدرسة التابع لها ابنك لم تقم حتى الآن برفع شهادات الطلاب عبر موقع نور بالهوية 1442، حيث يتم رفع درجات كل مدرسة بعد أن تنتهي من تدقيق ثم اعتماد درجات الطلاب.

خطوات استخراج نتائج الطلاب بالهوية noor results

يتيح نظام نور في الوقت الحالي إمكانية الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور للمستخدم المستفيد من خدمات النظام التعليمية سواء كان ولي أمر أو طالب، ومن يرغب في التعرف على طريقة الإطلاع على نتائج الطلاب بالسجل المدني لولي الأمر عبر موقع نظام نور المركزي، يمكنه ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • دخول نظام نور المركزي (noor.moe.gov.sa).
  • تعبئة اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق، ثم تسجيل الدخول.
  • النقر على أيقونة التقارير من ملف الطالب المراد عرض نتيجته.
  • النقر على كشوف الدرجات.
  • النقر على “إشعار بنتيجة الطالب”.
  • تحديد الفصل الدراسي الثاني.
  • النقر على أيقونة “ابحث”.

طريقة الإطلاع على نتيجة طالب في نظام نور

يمكنكم التعرف على خطوات استخراج نتائج الطلاب والطالبات المرحلة الابتدائية الفصل الثاني 1442 أو الإطلاع على شهادات الطلاب من حساب نظام نور ولي الأمر أو الطالب من خلال الفيديو التالي:

نتائج الطلاب برقم الهوية noor results 1442: رابط نظام نور للشهادات بدون رقم سري
رابط نظام نور بدون رقم سري لاستخراج الشهادات عبر نظام نور للشهايد

ومن يرغب في التعرف على خطوات استخراج نتائج الطلاب من موقع نظام نور المركزي باسم المستخدم وكلمة السر ورمز التحقق، أو التعرف على كيفية دخول نظام نور لنتائج الطلاب من حساب ولي الأمر أو الطالب، يمكنه ذلك الآن من خلال موقع ثقفني.

كيف أطلع نتائج الطلاب برقم الهوية noor results 1442

بعد اتباع الخطوات الموضحة بالسابق، سيتم عرض شهادة الابن بالمرحلة الابتدائية 1442، ولكن هناك طريقة أخرى لاستخراج شهادات الطلاب أو نتائجهم عن طريق نظام نور المركزي، وذلك للرد على تساؤلات العديد حول “كيف أطلع نتيجتي أو نتيجة ابني من موقع نور”.

حيث يمكن الاستعلام عن نتائج الطلاب من خلال النقر على إشعار بنتيجة الطالب مباشرةً من ملف الطالب، ثم تحديد الفصل الدراسي الثاني، ثم النقر على ابحث، ويمكنكم طباعة الشهادة دون الرجوع للمدرسة التابع لها الابن، وسيتم توفير رابط نظام نور بالهوية فقط ورمز التحقق للاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية noor results فور تفعيله رسمياً من جانب الوزارة.

إظهار نتائج نظام نور 1442

تم الإعلان منذ قليل من جانب مدرسة عين جالوت الابتدائية، والمدرسة 273 الابتدائية، ومدرسة الوهابة، ومدرسة عصماء الابتدائية، ومدرسة كحلا للبنات، ومدرسة الأبرار الابتدائية، ومدرسة ابتدائية الوادي والبحيرات، ومدرسة ابتدائية ومتوسطة نعاش بنين، ومدرسة ابتدائية أنس بن قتادة الأنصاري.

عن الانتهاء من رصد الدرجات للطلاب والطالبات بالمرحلة الابتدائية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1442هـ، ومن ثم اعتماد نتائج الطلاب من قبل قادة المدارس وتدقيقها من قبل المدققين، ونشر النتائج عبر نظام نور لنتائج الطلاب والطالبات المركزي 1442، حيث يمكن لأولياء الأمور الآن استخراج شهادات الأبناء من الحساب الشخصي.

خطوات استخراج العشر الأوائل في نظام نور

يتم استخراج أسماء الطلاب العشر الأوائل بالفصل من نظام نور لللنتائج 1442 للمرحلة الابتدائية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى نظام نور الصفحة الرئيسية.
  2. النقر على التقارير.
  3. النقر على تقارير الدرجات.
  4. كشف مراجعة درجات الطلاب.
  5. يتم استخراج النسبة المئوية الحاصل عليها الطالب أو الطالبة، ومنها يتم تحديد الطلاب العشر الأوائل بالفصول للمرحلة الابتدائية الفصل الدراسي الثاني.

إعلان نتائج الطلاب 1442

تم الإعلان مع بداية الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة بتاريخ 11 رمضان 1442هـمن جانب بعض المدارس الابتدائية بالمملكة العربية السعودية عن إطلاق نتائج ابتدائي الفصل الثاني 1442، حيث أعلنت مدرسة ابتدائية أبي موسى الأشعري، ومدرسة أبو معن الابتدائية، ومدرسة أويس القرني الابتدائية، ومدرسة ابتدائية ومتوسطة رحبة الحسني، ومدرسة عامر بن ربيعة.

ومدرسة اليمانية الابتدائية، ومدرسة رنية المتوسطة، ومدرسة الأمين الابتدائية، وابتدائية التحفيظ بالمخواة، وغيرهم من المدارس الأخرى عن اعتماد نتائج الطلاب والطالبات بالمرحلة الابتدائية، حيث يمكن الإطلاع الآن على نتائج الطلاب التابعين للمدارس المذكورة من حساب ولي الأمر أو الطالب، ومن يرغب في إظهار نتائج الطلاب برقم الهوية noor results يمكنه ذلك من خلال اتباع رابط نظام نور الرسمي المرفق بالمقال.

تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ