طريقة عمل فطائر السبانخ على الطريقة اللبنانية،  تعتبر فطائر السبانخ الأكلات التي يتم تناولها بشكل دائم في لبنان هي من الأكلات اللبنانية واشتهرت كثيرا في العديد من الدول العربية وأصبحت من أشهر أنواع المعجنات التي يحب تناولها الكثير من الأشخاص، واشتهر مؤخرا في سوريا وفلسطين وهي من الأطباق الخفيفة التي يتم تناولها على السحور، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل فطائر السبانخ بمذاق شهي ولذيذ، بجانب أنها تحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات الهامة مفيدة لصحة الجسم.

 طريقة عمل فطائر السبانخ

المكونات،  ثلاث أكواب دقيق نصف كوب زيت زيتون نصف ملعقة خميرة فورية ملعقة سكر ملعقة ملح كوب ماء دافئ.

مكونات الحشو،  ربع كوب زيت زيتون ملعقتين عصير ليمون ملعقتان صنوبر محمص ملعقة دبس الرمان ملعقة سماق نصف ملعقة ملح حبة بصل متوسطة نصف كيلو جرام سبانخ مغسولة ومقطعة.

 طريقة تحضير فطائر السبانخ

في الخطوة الأولى هي يتم تجهيز وعاء ونضع فيه السكر والخميرة وتترك في مكان دافئ لمدة عشر دقائق حتى تختمر بعد ذلك نقوم بتجهيز ونضع في الزيت والدقيق ونضع الماء والماء وتعجن المكونات مع بعضها حتى تتجانس ثم نقوم بتغطيتها واتركيها في مكان دافئ لمدة ساعة على الأقل.

بعد ذلك نبدأ بتجهيز العجين وتشكيلها هيئة كرات متوسطة ونقوم بتسخين الفرن ونبدأ بتجهيز الحشو ونضع جميع المكونات في وعاء فيه زيت ونضيف عليها البصل ثم السبانخ وعصير الليمون والملح ونضع السماق ودبس الرمان وتقلب المكونات لمدة عشر دقائق على نار هادئة.

بعد ذلك نقوم بفرد العجين وحشوه فى المنتصف ونقوم بعمل شكلها على هيئة المثلث ونقوم بوضع الفطائر في صينية بعد أن يتم دهنها بالزيت ويدهن من الأعلى بقليل من زيت الزيتون وتوضع في الفرن لمدة عشر دقائق ثم يتم إخراجه من الفرن ويوضع عليها زيت الزيتون وتترك في الفرن لمدة عشر دقائق حتى يحمر لونها ثم يتم وضع في أطباق التقديم وتناولها وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ