طريقة عمل تشيكن موتزاريلا مع الطماطم بطريقة شهية

طريقة عمل تشيكن موتزاريلا مع الطماطم بطريقة شهية

 طريقة عمل تشيكن موتزاريلا مع الطماطم، تعتبر من الأكلات اللذيذة التي يحب تناولها كثير من الكبار والأطفال بجانب أنه يتم تجهيزها بالجبنة الموتزاريلا وهي من أكثر أنواع الجبن التي يتم استخدامها في تجهيز العديد من الوصفات والمعجنات والفطائر، لهذا سوف نوضح لكم من خلال السطور القادمة على طريقة عمل تشيكن موتزاريلا في المنزل بطريقة صحيحة للغاية وتجهيزها الخطوات المحددة والمطلوبة.

 طريقة عمل تشيكن موتزاريلا

المكونات،  2 صدر دجاج مقطعة 250 جبنه موتزاريلا مقطعة شرائح ثلاث ملاعق من الزيت ربع كوب ريحان مفروم ملعقة ملح ملعقة فلفل أسود 2 حبة طماطم مقطعة شرائح

 طريقة تحضير تشيكن موتزاريلا

في الخطوة الأولى قبل التجهيز تشيكن موتزاريلا المنزل نبدأ بتسخين الفرن أولا ثم نحضر صينية ونضع فيها ملعقة من الزيت ونقوم بإضافة الدجاج المقطع إلى جزأين في الصينية ونضيف إليه الملح والفلفل الأسود ثم نبدأ بوضع شرائح الموتزريلا والطماطم وتوزيعها جيدا.

بعد ذلك نقوم بوضع صينية في الفرن على نار متوسطة لمدة 30 دقيقة حتى ينضج الدجاج ويذوب الجبن، بعد ذلك يتم إخراجها من الفرن ووضعها في أطباق التقديم وأضافت عليها الريحان المفروم ويتم تناولها وهي ساخنة وبالهناء والشفاء.

 طريقة عمل فطائر بالجبنة الشيدر والطماطم

المكونات أربع حبات من الطماطم ملعقتين ويحار مفروم ملعقة ملح ملعقة ثوم بودر ملعقة فلفل أسمر عجينة فطائر جاهزة كوب وثلث من الزبادي كوب جبن شيدر مبشور.

 طريقة تحضير فطائر بالجبنة الشيدر

في الخطوة الأولى نبدأ بتقطيع الطماطم ووضعها على مناديل ورقية للتخلص من الماء الموجودة في الطماطم ثم نبدأ بتسخين الفرن وفرد عجينة الفطائر الجاهزة، ثم نقوم بوضعها في الفرن لمدة عشر دقائق حتى تنضج ويصبح لونها ذهبي ثم نقوم بوضع شرائح الطماطم على العجينة ونضع عليها الثوم والريحان المفروم والفلفل وتناولها بعد أن يتم تقطيعها ووضعها في أطباق التقديم وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *