رابط نظام نور برقم الهوية في السعوية 1442 نتائج المرحلة الابتدائية

رابط نظام نور برقم الهوية في السعوية 1442 نتائج المرحلة الابتدائية

أتاحت وزارة التعليم رابط نظام نور برقم الهوية في السعودية 1442، حيث تعرض من خلاله نتائج المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية إلكترونيا، لتيسير إمكانية الاستعلام عن نتائج الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، ضمن ما يقدمه النظام من خدمات متعلقة بمنهج التعليم الجديد في المملكة، بعدما أدى الطلاب الامتحانات خلال الفترات الماضية، ضمن إجراءات احترازية وقواعد صارمة.

رابط نظام نور برقم الهوية في السعودية 1442

نشرت الصفحة الرسمية للنظام على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، رابط نظام نور برقم الهوية، وعلقت عليه “بدء نتائج المرحلة الابتدائية برقم الهوية 1442″، حيث يتيح لأولياء الأمور في كافة مناطق المملكة إمكانية الاستعلام بسهولة عن النتائج الخاصة بأبنائهم الطلاب، وفق الخطوات التالية

  • في البداية عليك الدخول على رابط نظام نور ، ثم سجل الدخول من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بالمستخدم.
  • عقب ذلك، عليك تسجيل كافة البيانات المطلوبة، وهي رمز التحقق المرئي الموجود أمامك، ثم اضغط على “التالي”، لتظهر أمامك نتيجة طالب المرحلة الابتدائية من خلال الموقع برقم الهوية الوطنية.

نتائج نظام نور برقم الهوية فقط 1442

وضمن جهودها، أعلنت وزارة التعليم عن نتائج نظام نور برقم الهوية فقط 1442، لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية، وفق ما يلي:

  1. إعلان نتائج المرحلة الابتدائية من الصف الثالث إلى الصف السادس يوم الخميس 10 رمضان 1442 هجرية.
  2. إعلان نتائج المرحلة المتوسطة الخاصة بالشهادة الإعدادية يوم 17 رمضان 1442 هجرية.
  3. بثت وزارة التعليم بشرى للطلاب وأولياء الأمور، فيما يتعلق بنتائج المرحلة الثانوية، مؤكدة أن النتائج سوف تظهر على منصة نظام نور في نفس وقت نتيجة المرحلة المتوسطة، يوم 17 رمضان الجاري.
  4. وتواصل السعودية في الفترة الحالية إدخال الجانب الإلكتروني في التعليم، ضمن خطة التنمية التي يتبناها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تحت مسمى “رؤية المملكة 2030”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *