طريقة تحضير سلطة الطحينة في المنزل لتقديمها على سفرة رمضان

طريقة تحضير سلطة الطحينة في المنزل لتقديمها على سفرة رمضان

الطحينة من أهم الأطعمة التي يتم ىتناولها مع الكثير من الأطعمة المختلفة، حيث تعطي الطحينة لهذه المأكولات طعم ومذاق مميز، ولهذايبحث العديد من الناس عن طريقة اعداد الطحينة في المنزل، والطحينة يمكنك صنعها في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة، ويمكنك تقديمها مع العديد من الأطعمة المختلفة مثل الفراخ المشوية، والكفتة، ويمكن وضعها على السلطة، وعلى البابا غنوج، وغير ذلك العديد من الوصفات الأخري التي يمكن تقديم الطحينة بجانبها، وفي هذا المقال سنتحدث عن طريقة اعداد الطحينة في المنزل.

طريقة تحضير سلطة الطحينة

نقدم لكم عبر موقعنا ثقفني مكونات عمل سلطة الطحينة التي لا يمكن الإستغناء عنها في سفرة رمضان

  1. نصف كيلو  من السمسم.
  2. 250 جرام من دقيق القمح.
  3. نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام.
  4. حوالى 250 مل من زيت الذرة.

 طريقة إعداد الطحينة في المنزل

  • نضع صينية على النار ونقوم بوضع السمسم ونحمصه جيدا ويجب الانتباه بعدم وضع زيت نهائي، مع الحرص على تقليب السمسم جيدا، وأن تكون النار هادئة.
  • ننتظر حتى يتغير لون السمسم فالنار ونضعه جانباً حتى يبرد.
  • في المطحنة الكهربائية نقوم بوضع السمسم ونطحنه جيدا، بعد ذلك نقوم بوضع السمسم في الكبه الكبيرة، ونضيف اليه مقدار الدقيق والملح، ونطحن جيدا، بعد ذلك نبدأ باضافة الزيت مع التقليب المستمر حتى يصبح الخليط متماسك، نعيد خفق المكونات مرة أخري مع الاستمرار في الخلط.
  • اذا لاحظت أن الطحينة قوامها سميك يمكنك اضافة ماء وتخفيفها، ثم يتم وضعها في برطمان، وبعد ذلك توضع في الثلاجة لحين الاستخدام.
  • يمكنك فك الطحينة بطريقة سهلة قم بتسخين ماء حتى يصبح دافيء وقم باضافة الماء الى الطحينة مع التقليب المستمر وفي النهاية يتم اضافة ملح وفلفل أسود وعصرة ليمونة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *