منصة نظام نور إستعلام نتائج الإمتحانات برقم الهوية لولى الأمر والطالب

منصة نظام نور إستعلام نتائج الإمتحانات برقم الهوية لولى الأمر والطالب

منصة نظام نور التعليمية تتصدر نتائج مؤشرات البحث، حيث رصدت مؤشرات محرك البحث جوجل إرتفاع فى طلبات البحث عن نظام نور، بينما يترقب الطلبة والطالبات بالسعودية من مختلف مراحل التعليم المختلفة خلال الساعات القادمة إعلان وزارة التربية والتعليم السعودية لنتائج نظام نور المركزي لعام 1442.

وطبقاً لتصريحات وزير التربية والتعليم السعودي أنه من المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم السعودية بصفة رسمية عن نتائج إمتحانات جميع الطلبة في مختلف مراحل الدراسة التعليمية في الأسبوع الأول لشهر رمضان المبارك، وستعلن النتائج على منصة نظام نور.

منصة نظام نور لمعرفة نتيجة الإمتحانات
منصة نظام نور

ويعد نظام نور هى المنصة الأساسية والرسمية التابعة لوزارة التربية والتعليم السعودية فى المملكة العربية السعودية، ويقوم بتقديم وتسهيل كافة الخدمات المتعلقة بالعملية التعليمية داخل المملكة سواء للطلاب أو للمعلمين والعاملين بقطاع التعليم بالمملكة.

حيث يسهل النظام على الطلاب كثير من الأمور مثل عرض ومعرفة جميع نتائج الطلاب في مختلف المراحل الدراسية وأيضاً التسجيل بالمدارس والكليات بطرق إلكترونية مع الحفاظ على الخصوصية وسرية البيانات والمعلومات الشخصية المقدمة، حيث يسمح النظام للطالب وولي الأمر فقط بعرض نتائج الامتحانات، ويتيح النظام أيضاً الطلاب من معرفة ومتابعة مستواهم الدراسي أثناء العام الدراسي، وذلك بمتابعة الطالب وولى أمره للتقارير الشهرية الخاصة بالطالب من خلال منصة نظام نور المركزي.

كما يقدم النظام خدمات للمعلمين وأعضاء هيئة التدريس، وذلك بتخصيص صفحة خاصة بهم على المنصة لتقديم خدمات إلكترونية كثيرة مثل خدمة التقديم عن بعد إلكترونياً لطلبات النقل الخارجية والداخلية الخاصة بالمعلمين في المملكة السعودية، بالإضافة للكثير من الخدمات الأخرى التى تهم المعلمين، وكل هذا فى مكان واحد وبطريقة إلكترونية دون الحاجة إلى الذهاب إلى الجهات المختصة.

نتائج نظام نور

أعلن نظام نور خلال الساعات الماضية عن نتيجة طلبة وطالبات الصف الأول الإبتدائي والصف الثاني الابتدائي، علي أن يتم الإعلان عن باقى نتائج الطلبة لجميع الصفوف الدراسية خلال الساعات القادمة.

الإستعلام عن نتائج إمتحانات نور

لمعرفة نتائج امتحانات نور يمكنك إتباع الخطوات التالية، ومرفق إليكم فيديو يوضح كيفية الإستعلام عن النتيجة.

خطوات الإستعلام عن نتائج نظام

  • قم بالدخول على الرابط الرسمي المخصص لذلك وهو نتائج منصة نظام نور برقم الهوية بدون رقم سري.
  • قم بإدخال بيانات الدخول سواء الخاصة بحساب ولي الأمر أو الخاصة بحساب الطالب نفسه.
  • ثم بعد ذلك أدخل رمز التحقق.
  • ثم قم بإختيار أيقونة نتائج الطلاب، إذا كنت دخلت بحساب ولى الأمر ستعرض لك قائمة بأبنائك إختار منها إسم الإبن المراد معرفة نتيجته، وإذا كنت دخلت بحساب الطالب ستعرض النتيجة.
  • ثم إضغط على زر إستعلام.
  • أخيراً سيتم عرض النتيجة مباشرة فور إتمام الخطوات السابقة بنجاح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *