طريقة عمل اللحمة بصوص المشروم والكريمة

طريقة عمل اللحمة بصوص المشروم والكريمة

طريقة عمل اللحمة بصوص المشروم والكريمة، اللحوم من الأكلات المنتشرة على سفرة الجميع بكثرة، حيث يمكن عمل العديد من الوصفات باستخدام اللحم الكبسة والمندي، أو صينية البطاطس باللحم، أو إعدادها كما هي مسلوقة، ومع قدوم شهر رمضان المبارك ترغب كل سيدة في تجديد الطعام المقدم لأفراد أسرتها، حيث هناك بعض الطرق التي يمكن بها تحضير اللحوم مع زيادة القيمة الغذائية لها كإضافة المشروم.

عمل اللحمة بصوص المشروم والكريمة

المقادير: نصف كيلو لحم مقطع إلى شرائح، نصف ملعقة صغيرة ثوم مفروم، نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود، نصف ملعقة صغيرة ملح، ملعقة ونصف ثوم مفروم، نصف ملعقة صغيرة اكليل جبل مطحون، ربع ملعقة صغيرة زعتر، رشة هيل مطحون.

مقادير صوص المشروم: كوب مشروم مقطع شرائح، كوب كريمة، كوب حليب، ملعقة كبيرة دقيق، ملعقة ونصف زبدة، بصلة كبيرة مقطعة إلى شرائح، ملح، فلفل أبيض، رشة جوزة الطيب.

طريقة تحضير اللحمة بصوص المشروم

توضع اللحم في تتبيلة مكونة من الملح والفلفل والزعتر والهيل والثوم وإكليل الجبل لمدة نصف ساعة على الأقل.

في طاسة على النار نضع الزبدة حتى تسخن ثم نضيف إليها شرائح اللحم مع التقليب لمدة خمس دقائق حتى نحصل على اللون البني، وتوضع في طبق آخر وتترك جانبا.

في نفس الطاسة نضيف ملعقة من الزبدة ونضيف إليها البصل ونقلب لمدة دقيقة، ونقوم بإضافة المشروم ويطهى لمدة 5 دقائق.

نقوم بإضافة ملعقة أخرى من الزبدة ونضيف إليها الدقيق مع التقليب حتى يصبح لونه ذهبي، ونضيف إليه الكريمة والحليب مع استمرار التقليب.

نضيف الملح والفلفل الأبيض وجوزة الطيب إلى الكريمة مع التقليب حتى تتجانس المكونات، ونضيف إليها شرائح اللحم، وتترك لمدة نصف ساعة حتى تنضج.

قومي بتقديم شرائح اللحم مع الأرز الأبيض والسلطة الخضراء مع تزيين اللحم بالبقدونس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *