طريقتي السحرية لاول مره لتنظيف الكنب والمراتب والسجاد والستائر على الناشف وبسرعة جداً ⁦

طريقتي السحرية لاول مره لتنظيف الكنب والمراتب والسجاد والستائر على الناشف وبسرعة جداً ⁦

مكونات منزلية تنظيف السجاد والمفروشات ، السجاد والمفروشات أكثر ما يوجد في المنزل يتعرض إلى الاتساخ وتراكم الأتربة والرمال ويحتاج إلى عمليات تنظيف شديدة جداً ولكن معظم سيدات المنازل يلجئون إلى منتجات قاسية على المفروشات والسجاد ويمكن أن يكون من الأسباب الأساسية في تلفها وتغير لونها، ولكننا اليوم سوف نقدم إليكم مكونات منزلية بسيطة جداً تعمل على تنظيف السجاد والمفروشات بكل سهولة.

مكونات منزلية تنظيف السجاد والمفروشات

هناك الكثير من المكونات التي توجد بالمطبخ يتم استخدامها في تنظيف السجاد والمفروشات بدون ترك أي أثر سيء عليها ومنها ما يلي:

تنظيف السجاد والمفروشات بدون غسيل:

على الرغم من حرصك الشديد على السجاد والمفروشات إلا أنه يتعرض للاتساخ وهذا يحتاج التنظيف بدون غسيل كالتالي:

  • في البداية قومي باستعمال المكنسة الكهربائية لشفط الأتربة والرمال.
  • ثم يتم نثر بيكربونات صوديوم على المفروشات والسجاد وانتظري لحوالي ساعة كاملة فهذه طريقة تساعد على إزالة الروائح العالقة بالمفروشات والسجاد.
  • ثم يتم خلط لتر واحد من الماء الساخن مع كوب واحد من الخل الأبيض وملعقة كبيرة من سائل غسيل الصحون وباستخدام فرشاة التنظيف تغمر في الخليط افركي السجاد والمفروشات خاصة الأماكن الموجود بها البقع.
  • تأتين بعد ذلك بوعاء أخر به لتر ماء ساخن وملعقة كبيرة من صودا الخبز وبواسطة قطعة نظيفة من الاسفنج أو القماش قومي بفرك السجاد والمفروشات.
  • يتم ترك السجاد حتى أن يجف كما يمكن أن تستخدمين المروحة في تجفيفها سريعاً.
  • بعد الانتهاء من كل ذلك يمكنكِ أن تقومين برش القليل من معطر المفروشات على السجاد حتى أن يكتسب رائحة عطرية متميزة، من الممكن أن يتم إضافة القليل من قطرات زيت الليمون أو اللافندر لكوب واحد من الماء وضعيه في زجاجة اسبراي وتستخدم في رش السجاد بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *