طريقة مظبوطة لعمل عجينة السمبوسة الهشة في المنزل لا داعي لشرائها بعد الآن

طريقة مظبوطة لعمل عجينة السمبوسة الهشة في المنزل لا داعي لشرائها بعد الآن

طريقة عمل عجينة السمبوسة ‏والتي تعد من أهم الحلويات التي يمكن تناولها، ‏فهي تعتبر من المقبلات الأساسية طوال شهر رمضان، ‏وتعتبر سمبوسة من أهم الحلويات السورية المنتشرة في الوطن العربي، وتتوفر عجينة السمبوسة في المحلات الغذائية فيمكن إيجادها بسهولة، ويمكن استخدامها بطرق كثيرة، عن طريق حشوها بالمكسرات أو تشكيلة من الجبن أو حشوها باللحم المفروم، ‏أو وضع الخضار بداخلها، ‏وفيما يلي سوف نتعرف عبر هذا المقال على أفضل طريقة عمل عجينة السمبوسة بطريقة هشة ومقرمشة كالمحلات .

أسهل ‏طريقة عمل عجينة السمبوسة

‏تفضل معظم السيدات عمل عجينة سمبوسة في المنزل لضمان الجودة والنظافة، وهذه أفضل الطرق لعمل عجينة السمبوسة:

‏مكونات عجينة السمبوسة:-

  • ‏2 كوب من الطحين الأبيض.
  • ‏كوب من الماء.
  • ‏رشة ملح.
  • ‏ملعقة كبيرة من الزيت النباتي.

‏طريقة تحضير عجينة السمبوسة المقرمشة

  • ‏يتم إحضار وعاء عميق ووضع الماء والملح والزيت في الوعاء، ثم يوضع على نار عالية، ويترك الخليط حتى الغليان.
  • ‏يرفع الخليط من على النار ‏ويتم وضع الطحين مع الخليط والتقليب جيداً، حتى يتجانس محتويات الخليط.
  • ‏يترك الخليط حتى يبرد ثم ثم القيام بعمل من الخليط، من خلال استخدام العجان الكهربائي لمدة 10 دقائق، حتى تصبح عجينة متماسكة.
  • ‏بعد ذلك يتم وضع العجين في مكان دافئ معتقدات العجينة لمدة 15 دقيقة.
  • ‏في وعاء مسطح يتم رش القليل من الطحين على السطح، وبعدها يتم إحضار العجينة وفردها في الوعاء، ويفضل استخدام المرق حتى يصبح العجين رقيقاً ومتناسب مع بعضة.
  • ‏يتم تقطيع العجينة بشكل طولي، ثم يتم احضار الحشو الذي ترغبين فية، ثم تغلق بعد ذلك جيداً.
  • ‏يتم وضع وعاء عميق على النار، واضافة الزيت النباتي وتركة حتى يسخن جيداً، ثم نضع عجينة السمبوسة في الزيت ويترك حتى يصبح لونه ذهبي.
  • ‏يتم استخراج عجينة السمبوسة من البيت ووضعها على ورق تنشيف لامتصاص الزيت وبذلك تصبح جاهزة للتقديم وتناولها بالهنا والشفا.

وفي النهاية نحب ان نذكر ان هناك العديد من الطرق لعمل عجينة السمبوسة التي يمكن استخدامها، ويمكنكم ترك تعليقكم اسفل هذا المقال بالطرق المفضلة لديكم.

من المقبلات المرغوبة والمشهورة كثيراً هي السمبوسة والتي يتم تقديمها في شهر رمضان، بجانب الأطباق الرئيسية والشوربة، فهي من المقبلات متعددة الحشوات فمنها بالخضار والسمبوسة بالدجاج أو اللحمة المفرومة أو الجبنة، فهي عبارة عن عجينة رقيقة يتم شراؤها جاهزة من المحلات، ويمكن أيضاً أن تقومي بإعدادها في المنزل، بالطريقة التي ذكرناها لكم في هذا المقال.

السمبوسة من المقبلات التي تعد من أساسيات السفرة المصرية وخاصة في شهر رمضان الكريم، فهي يتم إعدادها بجانب الأطعمة الرئيسية كالفراخ المشوية أو اللحمة أو المحاشي، وتتميز السمبوسة بكثرة حشواتها اللذيذة، وبحسب الرغبة يمكن حشوها بالجبنة أو اللحمة المفرومة والخضار، ولكن يجب القيام أولاً بعمل عجينة السمبوسة في المنزل بطريقة ناجحة.

يمكن إعداد السمبوسة في المنلز بكل سهولة لن تحتاجي لشرائها من المحلات لأن من السهل تحضيرها بمكونات بسيطة وغير مكلفة، فمن المعروف أن السمبوسة تعتبر من الأطعمة اللذيذة والخفيفة، فهي تتميز بعجينة هشة ومقرمشة ويتم حشوها بحشوات مفيدة ورائعة، فيمكن تحضيرها في أي وقت وحشوها بالجبنة أو الخضروات أو اللحمة المفرومة.

أحلي العجائن واسرعها في التجهيز هي عجينة السمبوسة وقد يطلق عليها البعض اسم السمبوسك، حيث أن جميع مقاديرها توجد بأي بيت ومن الممكن أن نستخدم هذه العجينة في أي أكلة ثانية مثل الجلاش وغيره، ولكن قد يستسهل الكثير من الناس ويفضلون شرائها وقد تباع علي شكل باكيت به رقائق من العجين ومميزة بأنها غير مكلفة اقتصاديا، وبعد شرائها جاهزة نقوم بوضع أي حشوة بها ويتم تقفيلها جيدا وقليها في الزيت السخن وتناولها مباشرة، فهذه الطريقة موفرة جدا في الوقت ولكن الأغلبية يرغبون في عمل العجينة بنفسهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *