طريقة التسجيل في برنامج فني رعاية مرضى 1442 وأهم شروط القبول للجنسين من وزارة الموارد البشرية

التسجيل في برنامج فني رعاية مرضى 1442 وأهم شروط القبول بالبرنامج، حيث نعرض لكم عبر موقعنا “ثقفني” معلومات حول برنامج فني رعاية مرضى وشروط التقديم عليه، حيث أطلقت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالتعاون مع وزاره التنمية الاجتماعية والموارد البشرية برنامج جديد وهو برنامج فني رعاية مرضى، وهو أحد أهم البرامج التي يتم العمل عليها في الوقت الحالي، هو الذي يتم تنفيذه ضمن رؤية المملكة لعام 2030، حيث يعمل البرنامج على توفير كافة المعلومات والتفاصيل والمهارات اللازمة والواجب توافرها في فني رعاية المرضي.

التسجيل في برنامج فني رعاية مرضى 1442

تم الإعلان عن بدء استقبال طلبات المتقدمين لبرنامج فني رعاية مرضى 1442، من الذكور والإناث في المملكة العربية السعودية، وذلك بداية من يوم الأحد 18 أبريل 2021 ويستمر حتي يوم الخميس 6 مايو 2021، حيث يمنح برنامج فني رعاية مرضى العديد من المميزات أهمها انه يتم إعطاؤه دعماً مالياً لا يقل عن 80٪ من قيمة المواصلات للخاضعين في التدريب، إضافة إلى ذلك الحصول على مكافأة شهرية طوال فترة البرنامج.

شروط القبول في برنامج فني رعاية مرضى

تم وضع العديد من الشروط الواجب توافرها في برنامج فني رعاية مرضى بالمملكة العربية السعودية، وجاءت أبرزها علي النحو التالي كالآتي.

  • أولاً أن يكون المتقدم من الجنسين “ذكر أو أنثى” سعودي الجنسية.
  • ثانياً أن يكون حاملاً لدرجة البكالوريوس بدرجة 3 من 5، في تخصصات الاحياء والكيمياء والفيزياء والتقنية الحيوية، والكيمياء الحيوية.
  • ثالثاً وأخيراً أن لا يكون المتقدم علي رأس العمل خلال 90 يوماً.

الجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعمل علي العديد من البرامج منها برنامج الترميز الطبي ومساعد طبيب الأسنان، لجميع السعوديين من الجنسين لرفع كفاءة الجميع والعمل علي تنمية مهاراتهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *