مكون سحري لخلطة تنظيف سيراميك المطبخ.. تتخلصين منه يومياً يعيد المطبخ جديد بدون دعك ولا مجهود

مكون سحري لخلطة تنظيف سيراميك المطبخ.. تتخلصين منه يومياً يعيد المطبخ جديد بدون دعك ولا مجهود

خلطة تنظيف سيراميك المطبخ من أكثر ما يشغل بال كل سيدة في منزلها، فنظراً لكثرة استخدام المطبخ أكثر من مرة خلال اليوم الواحد، تتراكم الدهون والأوساخ على السيراميك، وتعد عملية إزالة الدهون المتراكمة في المطبخ من أكثر المهام صعوبة على ربة كل منزل، فتأخذ الكثير من الوقت والجهد، كما أن المنظفات الكيميائية الموجودة في الأسواق لها روائح غير مرغوب بها، كما أنها تسبب التحسس لبعض الأشخاص، لذا سنذكر لكم اليوم أفضل مذيب للدهون في المطبخ من صعنك وبمواد طبيعية.

خلطة تنظيف سيراميك المطبخ

المكونات

  • كوب من الخل المركز، وموجود عند محلات العطارة والمنظفات.
  • كوب من بيكربونات الصوديوم.
  • نصف كوب من ملح الليمون.
  • كوبين من الماء الساخن.

طريقة الاستخدام

  • توضع جميع المكونات السابقة على بعضها البعض، وتقلب جيداً.
  • توضع في بخاخة نظيفة ومغسولة جيداً، وترج جيداً.
  • قومي بوضع الخليط على بقع الدهون الصعبة، وتترك لمدة عشر دقائق، وتعد أفضل تركيبة مزيل شحوم ودهون البوتاجاز أيضاً بكل سهولة.

طريقة تنظيف سيراميك الحائط

تنظيف جدران المطبخ من الدهون المتراكمة من أكثر المهام الشاقة في عملية تنظيف المنزل، لذا يمكنكِ استخدام الخلطة السابقة أو أي خلطة أخرى مفضلة لديكي، وقومي بوضع السلك الناعم على مساحة الأرضية وربطه باستخدام مطاط أو أستك نقدية، وقومي بدعك الحوائط، ثم استخدمي فوطة نظيفة بنفس الطريقة لتلميع السيراميك.

أفضل مذيب للدهون في المطبخ

كي تتمكني من إزالة الدهون المتراكمة في المطبخ في حال كانت الجدران شديدة الاتساخ، يمكنكِ استخدام زيت القلي بعد تصفيته من الشوائب، وزعيه ببخاخ على الحائط ثم احضري قطع قماش وامسحي بسرعة وارمي القماش المتسخ، ويمكنكِ بعد الانتهاء استخدام خلطة تنظيف سيراميك المطبخ للمعان دائم ونظافة مستمرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *