موعد الاختبارات النهائية عبر منصة مدرستي للمراحل التعليمية في السعودية

موعد الاختبارات النهائية عبر منصة مدرستي للمراحل التعليمية في السعودية

موعد الاختبارات النهائية عبر منصة مدرستي للمراحل التعليمية المختلفة في المملكة العربية السعودية وجاء ذلك بعد صدور مرسوما ملكيا من قبل وزارة التعليم ذكر فيه موعد الاختبارات النهائية عبر منصة مدرستي في رمضان الخاص بالمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية وللعلم جاء صدور هذا المرسوم بعد مناشدة من أولياء الأمور والطلاب في جميع أنحاء المملكة وبناء على نتائج هذا الاستفتاء ظهرت أول النتائج إعلان من قبل الوزارة عن موعد الاختبارات النهائية عبر منصة مدرستي من خلال شهر رمضان وتم الكشف عن مواعيد بدء أجازة القائمين عن العملية التعليمية كما تعد مدرستي من أهم المنصات الإلكترونية التي التي يبحث عنها الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة ومتابعة أهم ما يتعلق بالعملية التعليمية و يقوم الطلاب بأداء الاختبارات أون لاين عبر شبكة الأنترنت من خلال منصة مدرستي بجميع المراحل الابتدائية للصف الثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي.

موعد الاختبارات النهائية لجميع المراحل

حاليا بدأت المرحلة الابتدائية في إجراء الاختبارات الخاصة بالنصف الثاني والمحدد لها الانتهاء منها في اليوم العاشر من شهر رمضان 1442 كي يستطيع الأطفال التمتع بإجازة سعيدة في نهاية هذا العام الدراسي ويبدأ الطلاب الآخرين في المراحل التعليمية المختلفة  لأداء الاختبارات النهائية خلال هذا الشهر واليكم مواعيد الاختبارات و بداية أجازة نهاية العام.

مواعيد اختبارات المرحلة الثانية

المقرر أن تبدأ اختبارات العام الحالي النهائية 1442 الخاص بالمرحلة المتوسطة والثانوية وهذا يوم السادس من شهر رمضان الموافق يوم الثامن عشر من شهر أبريل 2021.
وبناء عليه سوف يتم استمرار الاختبارات حتى يوم السابع عشر من شهر رمضان الموافق يوم 29 من شهر أبريل 2021.

توقيت الاختبارات للمرحلة المتوسطة والثانوية

وبناء على الاستفتاء الذي تم الإعلان عنه من قبل وزارة التعليم وبمشاركة و موافقة الطلاب وأولياء الأمور على موعد وتوقيت الاختبارات سوف تكون في فترة الظهيرة وتبدآ من الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا وبذلك يكون الطلاب في وضع قبول ورضا تام لهذه الاختبارات.

التسجيل الدخول لمنصة مدرستي 1442 هجرية

لكي يتم الدخول والتسجيل عبر منصة مدرستي تشرط الدخول عبر الموقع الرسمي لمنصة مدرستي وذلك بكتابة اسم المستخدم من خلال تطبيق توكلنا وأيضا تسجيل كلمة المرور وذلك بعد النقر على أيقونة تسجيل الدخول.

بداية أجازة نهاية العام

قد تم تحديد بداية أجازة نهاية العام الخاصة بطلاب المرحلة الابتدائية والمعلمين القائمين على العملية التعليمية في مرحلة رياض الأطفال وأيضا القائمين على الصفوف الأولي وأيضا الصف الثاني الابتدائي وذلك ابتداء من يوم العاشر من شهر رمضان.
كما تم تحديد بداية أجازة الطلاب في المرحلة المتوسطة والثانوية وذلك مع انتهاء دوام يوم الامتحان الأخير أو من هنا بداية اول يوم من اختبارات الدور الثاني يوم 20 من شهر رمضان 1442.
كما تقرر تحديد بداية أجازة الموظفين الإداري بالقطاع التعليمي يوم الرابع والعشرين من شهر رمضان 1442 هجرية.
وصلنا الى نهاية هذا المقال والذي قدمنا فيه موعد اختبار المرحلة المتوسطة والثانوية في شهر رمضان المبارك وكما تعرفنا عن مواعيد أجازة نهاية العام الدراسي الخاصة بالمعلمين والطلاب وجاء ذلك بناء عن إعلان وزارة التعليم بشكل رسمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *