شائعات حول تحديث تطبيق واتساب الشهر القادم شهر مايو ومميزات وعيوب التحديث

شائعات حول تحديث تطبيق واتساب الشهر القادم شهر مايو ومميزات وعيوب التحديث

أكد تطبيق واتساب للمراسلات الفورية عبر الجوال في هواتف الآيفون وأندرويد، عن تحديد الموعد الجديد الخاص بالموافقة على سياسة الخصوصية المُعدّلة، موضحاً طبيعة بيانات المستخدمين التي سوف يقوم المستخدم بمشاركتها. وبعد تأجيل موعد تنفيذ سياسة الخصوصية الجديدة، الذي كان من المقرر في 8 فبراير الماضي عام 2021، وقد أكد تطبيق WhatsApp أن 15 مايو سيكون آخر موعد للموافقة على تلك السياسة وذلك خلال التحديث الجديد تحديث شهر مايو.

حيث أكد تطبيق واتس آب على أن المحادثات الخاصة التي يجريها المستخدمون مع أصدقائهم وأفراد عوائلهم، ستظل محمية بتقنية التشفير التام بين الطرفين ولن يتمكن احد من الوصول إلى معلومة تخص المكالمة بصلة.

وقد أطلق مؤخراً تحذيراً عبر منصته، لعملاء واتساب، مما أسماه بـ ثغرة تطبيق واتساب والتي تحمل اللون الوردي، حيث تتنكر في اللون الوردي في إشارة إلى إنه تحديث رسمي جديد من الشركة ويجب عليك النقر فوقه لتبديل السمة من اللون الأخضر الموقر إلى الوردية، بالإضافة إلى إضافة بعض الميزات الأخرى الموعودة، ومع ذلك، فبدلاً من الوعود، قد يشهد مستخدم واتس آب الذي نقر على رابط التحديث الوهمي سرقة حسابه.

تحديث تطبيق واتساب شهر مايو

شائعات حول تطبيق واتساب
واتساب تحديث مايو

وفيما يتعلق بالبيانات التي يشاركها تطبيق واتساب مع شركات مثل Facebook، أكد التطبيق في بيان صريح له من إدارة الشركة أنها ستتضمن: “معلومات تسجيل حسابات المستخدمين كأرقام هواتفهم، وبيانات المعاملات (استخدام أدوات مثل فيسبوك Pay)، والتفاعل مع الشركات التواصل الاجتماعي المقدمة للخدمات، ومعلومات تتعلق بالجهاز المستخدم، وعنوان بروتوكول الإنترنت.

وقد أضاف إدارة التطبيق خلال البيان الخاص بهم: حيث تتضمن المعلومات التي سوف يتم مشاركتها أيضا تلك الموجودة تحت بند المعلومات التي يتم جمعها، إلى جانب البيانات التي تم الحصول عليها بناء على موافقة أو إشعار تلقاه المستخدمون خلال الآونة الأخيرة.

شائعات حول سياسة خصوصية واتساب

وقد تداول التطبيق واتساب في قسم الأسئلة الشائعة العديد من الشائعات حول سياسة الخصوصية الجديدة، إنه أمام المستخدمين حتى 15 مايو لقبول الشروط والأحكام الجديدة، وإذا لم يتم قبول تلك الشروط، فسوف يبدأ التطبيق في تقييد ميزاته للمستخدمين في جميع أنحاء العالم. وكما ذكر موقع “إي آر واي نيوز”، فإن WhatsApp سوف يسمح للمستخدمين باستعمال التطبيق لمدة 120 يوما إضافية بعد منتصف مايو، لكن سيتم تقييد بعض الخدمات المتاحة للمستخدمين، فمثلا سوف يتمكّن المستخدمون من تلقي الرسائل والاتصالات، ولكنهم يعجزون عن الرد عليها. ومع انقضاء مهلة الـ 120 يوما، سوف يقود عدم الموافقة على سياسة الخصوصية حذف حساب الواتس اب الخاص بالمستخدم، وبالتالي فقدان الرسائل وسجلات المكالمات. وكانت سياسة الخصوصية الجديدة الخاصة واتس اب قد أثارت تفكير مستخدمي التطبيق، الأمر الذي دفع كثيرين إلى التخلي عنه، واستبداله بتطبيقات أخرى مثل Signal وTelegram.

مميزات تحديث واتساب التحديث الجديد

قد اصبح للمستخدم له الصلاحية في قفل أو غلق حسابه عن طريق ميزة الخصوصية الجديدة وعدم استرجاع الحساب إن انتهت المدة المحددة لإسترجاعه وقد أصبح له دور فعال في الوطن العربي والغربي بأكمله وقصة التحديث الجديد المنتشرة قد أرغمت الكثير لفتح باب النقاش خلاله وتسعى الإدارة للوصول لموضوعات إيجابية بخصوصه.

وفى خلال التحديث القادم لتطبيق واتس آب، طرح تطبيق واتس آب في الآونة الأخيرة الإصدار التجريبى 2.21.8.9 لنظام Android. حيث يأتي بميزة شارة إعادة التصميم والشكل التى تتيح للمستخدمين بقيامهم بعرض شارة الإشارة عندما يتلقون إشارة فى رسالة من مجموعة معينة أو محادثة محددة ما بين الشخصين الذين يتواصلوا ببعضهم البعض.

حماية حسابك من السرقة او الاختراق

عدة خطوات على المستخدم تنفيذها لضمان عدم اختراق حسابه او سرقته:

  • قم بإلغاء تثبيت أي تطبيق يمط الواتساب بصلة مجهول المصدر على الفور.
  • قم بإلغاء ربط جميع أجهزة Whatsapp Web.
  • مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح من الإعدادات.
  • تحقق من الإذن لجميع التطبيقات.
  • في حالة العثور على أي إذن مريب لأي تطبيق، قم بإلغائه.

فتح رقمين واتساب على نفس الهاتف

يمكن للمستخدم مثبت الاصدار الحديث من التطبيق WhatsApp Gold أو WhatsApp Plus وهم أفضل التطبيقات التي تحمي الانات والخصوصية للمستخدم ويتيح أيضا العديد من المميزات مثل تحميل الحالات لدى المستخدمين وصور وبجانب العديد من الخدمات المتاحة من الشركة المصنعة التطبيق ومن تلك المميزات أيضاً إخفاء ظهور المستخدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *