الكنافة النابلسية الأصلية وطريقة تحضيرها في المنزل بطرق سهلة وبسيطة

الكنافة النابلسية الأصلية وطريقة تحضيرها في المنزل بطرق سهلة وبسيطة

تطورت رغبات المصريين في تحضير وإعداد الحلويات حيث بدأ الأشخاص يشعرون بشئ من الملل من تناول الحلويات التقليدية وطريقة تحضيرها المعهودة مثل الكنافة فمنذ زمن بعيد ونحن نداوم تحضير الكنافة في شهر رمضان بشكل يومي في مختلف البيوت المصرية وهي الطريقة العادية أو التقليدية والتي نقوم بها بإستخدام حشو من المكسرات والقطر عند الإنتهاء ولكن بدأ معظم الدول العربية الإلتفات إلي أشكال جديدة من الكنافة والتي يكثر الحديث عنها في تلك الآوان وأيام شهر رمضان فهو الموسم الأساسي للكنافة وهي الكنافة النابلسية والتي تتصدر تريند يومياً منذ بداية شهر رمضان والتي أنتقلت إلينا من بلاد الشام والتي شاركها عبر مواقع الأنترنت والتي أدت إلي زيادة الأسئلة حول معرفة طريقة تحضير الكنافة النابلسية وللتعرف على طريقة التحضير يمكنك متابعة هذا المقال.

طريقة تحضير الكنافة النابلسية

الكنافة هي نوع واحد فقط ولكن تتعدد أصنافها وطريقة تحضيرها من مكان لآخر فالبعض يقوم بإعدادها بالطريقة العادية والتي تشتهر في رمضان على هيئة حلويات بها حشوة داخلية من المكسرات وكذلك يمكن التغيير في طريقة التحضير على هيئة أصابع للحصول على هيئة خارجية جذابة، ومن الممكن أن نجد طرق وأصناف أخرى للكنافة مثل الكنافة النابل سية والتي تأتي إلينا من أصول بلاد الشام وتتميز باللون البرتقالي الجذاب مع بعض من مكسرات الفستق المطحون التي تضيف مذاق لذيذ للكنافة يجعل جميع الدول تُقبل عليها من مختلف الأوطان وتتوافر الكنافة النابلسية بشكل دائم في جميع المحلات ولكن تحتاج الأمهات أن تقوم بإعدادها في المنزل لذلك نقدم لكم طريقة تحضير الكنافة من خلال هذا المقال.

المكونات:

  • صينية دائرية متوسطة الحجم.
  • نصف كيلو جرام من الكنافة.
  • كأس من السكر.
  • كأسين من الماء للقطر.
  • ربع كيلو جرام من الجبنة العكاوي أو الموتزاريلا حسب المتوافر.
  • كمية من الزبدة السائلة.
  • فنجان من الفستق المطحون.

طريقة التحضير:

  1. أولاً نقوم بوضع كمية الكنافة في الخلاط ويمكن تقسيم شرائح الكنافة عن طريق اليدين مع الفرك جيداً حتى تصبح قطع صغيرة.
  2. تحضير الصينية ووضع ملعقتين من الزيت النباتي بها بحيث يصل الزيت إلي جميع أطرافها ثم نقوم بفرد جميع محتويات الكنافة التي سبق تجهيزها ونقوم بالضغط على الكنافة من جميع الأطراف بحيث تصبح متساوية.
  3. نقوم بفرد كمية الجبنة الموتزاريلا على سطح الكنافة، وإذا تم إختيار النوع الآخر من الجبنة العكاوي يجب نقعها بالماء لمدة خمس ساعات متواصلة حتى نتخلص من الأملاح التي تحتوي عليها مع الحرص على تغيير الماء كل فترة.
  4. إدخال الكنافة الفرن بحيث يتم تسخين الفرن على درجة حرارة متوسطة ونترك الصينية داخل الفرن لمدة عشرين دقيقة بحيث يتحول لونها إلي اللون الأحمر الناري.
  5. يجب تحضير القطر قبل دخول الكنافة إلي الفرن وعندما تنضج نقوم بسكب القطر أعلي سطح الكنافة وتوزيع المكسرات المرغوب وضعها من الفستق وغيره من أصناف المكسرات الخاصه بالتزيين، وبعد ذلك تصبح جاهزة للتقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *