كيف تختم القرآن في رمضان بطريقة سهلة وأكثر من مرة في رمضان 2021

كيف تختم القرآن في رمضان بطريقة سهلة وأكثر من مرة في رمضان 2021

كيف تختم القرآن في رمضان سؤال يبحث عن إجابته المسلمين في مختلف الدول العربية مع قدوم شهر رمضان الكريم، فهو شهر الصوم والصلاة وعبادة القرآن، ومع بداية شهر رمضان 2021 تجدد البحث عن طريقة ختم القرآن في رمضان أكثر من مرة وكيفية تقسيم المصحف على مدار يومهم لنيل الآجر والثواب الكبير وفي الوقت ذاته، لايعرقل ساعات يومه بين أعماله اليوم ومشاغلهم فالعمل عبادة أيضًا، لذلك يبقى تساؤل كيف تختم القرآن في رمضان حائرًا في أذهان المسلمين ونحاول  تقديم طريقة سلسلة لختم القرآن على مدار شهر رمضان.

كيف تختم القرآن في رمضان

يحرص المسلمون على ختم القرآن في رمضان مرة أو أكثر من مرة،  للحصول على فضائل ختم القرآن الكريم في رمضان كما حث رسول الله عليه.

وفى حديث الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم في استقبال شهر رمضان “من قرأ آية من القرآن في فهو ينال أجرًا مشابهًا لما يختم القرآن في الأشهر الأخرى”.

كيف تختم القرآن في رمضان
كيف تختم القرآن في رمضان

طريقة ختم القرآن في رمضان

نوضح طريقة ختم القرآن في رمضان 2021 بأكثر من مرة حتى يتمكن المسلم من اختيار الطريقة الأنسب له، وهى تكون علي النحو التالي:

  • في حالة ختم القرآن مرة واحد فقط بقراءة 4 صفحات بعد كل صلاة.
  • في حالة الرغبة لختم القرآن مرتين يكون بقراءة 4 صفحات قبل كل صلاة و4 صفحات آخري بعد كل صلاة.
  • في حالة الرغبة لختم المصحف 3 مرات في شهر رمضان لابد من قراءة 6 صفحات قبل كل صلاة و 6 صفحات بعد كل صلاة.

عدد صفحات المصحف

عدد صفحات المصحف  تبلغ 604 صفحة وفي حالة تقسيما الصفحات على عدد أيام رمضان البالغة 30 يوم وفق 5 صلوات تصبح النتيجة على النحو التالي، ويتمكن المسلم من ختم القرآن وفق الطريقة الأنسب له ولوقته.

رمضان 2021

حسبما أعلنت البحوث الفلكية فأن شهر رمضان 2021 يأتي كاملاً هذا العام، على أن يكون الخميس 13 مايو هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *