إمساكية شهر رمضان ومواعيد أذان المغرب والفجر والإفطار

إمساكية شهر رمضان ومواعيد أذان المغرب والفجر والإفطار

تقدم إمساكية شهر رمضان 1442 بيانات هامة للصائمين، منها يمكن معرفة وقت الإفطار، ومواعيد أذان المغرب والفجر يومياً، ووقت الإمساك ودعاء نية الصيام، كما يمكن معرفة وقت أذان الظهر والعصر والعشاء، وهو ما سيمكن الصائم من أداء الصلوات المكتوبة في موعدها، وهو ما يبحث عنه الملايين في الدول العربية وعلى رأسها مصر والسعودية والكويت والإمارات والبحرين وقطر، أيضا في العراق والجزائر والمغرب والسودان واليمن وليبيا، ويتسابق الكثير من المؤسسات في إعداد إمساكية رمضان لتكون بشكل يسهل منه التعرف على مواقيت الصلاة يومياً، ووقت شروق الشمس .

إمساكية شهر رمضان 1442 في السعودية

يجب معرفة ان المملكة العربية السعودية من الدول العربية مترامية الأطراف، وبالتالي يكون هناك فرق توقيت بين المدن والمحافظات في المملكة ما بين شرقها وغربها، وسنضع بعض الإمساكيات لبعض الأماكن منها الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة وعلى المقيمين خارجهم مراعاة فرق التوقيت بين مواقيت الآذان ومواعيد الإفطار والسحور.

إمساكية مدينة الرياض

إمساكية رمضان في مكة المكرمة.

إمساكية رمضان في مدينة مكة

إمساكية رمضان في القاهرة 2021

قدمت دار الإفتاء المصرية إمساكية رمضان في محافظة القاهرة، ويجب على الصائمين في جميع المحافظات المصرية مراعاة فروق التوقيت بين موعد أذان المغرب في القاهرة وغيرها من المدن خاصةً في الشرق والغرب للبلاد، حيث قد يصل فرق التوقيت إلى حوالي 15 دقيقة، كما هو الحال في موعد أذان الفجر بالقاهرة، ووقت السحور وشروق الشمس.

قالت دار الإفتاء أنه تم إعداد إمساكية لمدة 29 يوماً فقط حيث أن اليوم الثلاثين هو يوم تحري الرؤيا ويوم شك لحين ثبوت رؤية الهلال.

إمساكية رمضان في الإمارات والكويت

التعرف على مواقيت الصلاة في مدن أبوظبي عاصمة دورة الغمارات العربية المتحدة، وفي مدين دبي واحدة من أشر المدن العربية، والتي يقبل على زياراته الملايين سنوياً، وكل عام وانتم بخير حيث بلغنا اليوم الثالث من شهر الصوم، وتلك هي المواقيت على مدار اليوم.

إمساكية رمضان أبوظبي
إمساكية رمضان دبي

دولة الكويت وللمواطنين والمقيمين في جميع المحافظات الكويتية،

إمساكية شهر رمضان الكويت

ونؤكد علة ضرورة معرفة فرق التوقيت بين مكان أو محل إقامتك وموعد الصلاة الموضح في الإمساكية لكل مدينة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *