تختلف الدول العربية من حيث المساحة ودولة الجزائر من الدول العربية الكبرى التي اتفقت في موعد شهر رمضان وبدايته يوم الثالث عشر من شهر أبريل، وقد بدأ الصائمون يبحثون عن المواقيت الخاصة بالصلاة وآذان الفجر والمغرب، حتى يتمكن الجميع من تحري الدقة خلال هذا الشهر المعروف بالعمل والعبادة والطاعة والدعاء. سوف نوفر لكم اليوم الإمساكية الخاصة بمواقيت الصلاة في مدينة الجزائر.

إمساكية رمضان في الجزائر

يأتي شهر رمضان ليحمل الخير للجميع في كافة الدول العربية والتي تتحرى رؤية الهلال من يوم الثاني عشر من أبريل واتفقت معظم الدول على بدء يوم الصيام يوم الثلاثاء الثالث عشر من شهر أبريل إلا أن دولة المغرب هي التي تعذر فيها رؤية الهلال فكان صيامهم يوم الأربعاء.
وتبدأ مواقيت الصلاة في دولة الجزائر الخاصة بموعدي الإفطار والسحور من الساعة الرابعة والنصف تقريبا لصلاة الفجر ثم يبدأ في التناقص حتى يصل إلى نهاية الشهر فنجد أن موعد آذان الفجر قد وصل حتى الساعة الثالثة وخمسون دقيقة.
بينما يبدأ موعد آذان المغرب لأول يوم في دولة الجزائر في الساعة السابعة واثني عشر دقيقة، وعندما يصل إلى نهاية رمضان يكون الوقت قد زاد عن السابعة والنصف.
وتختلف هذه المواعيد من منطقة إلى أخرى في دولة الجزائر ليكون الفارق بعض الدقائق المعدودة، سوف نتعرف على إمساكية رمضان في دولة الجزائر كالتالي:

إمساكية رمضان في الجزائر ومواقيت الصلاة في شهر رمضان
إمساكية رمضان في الجزائر ومواقيت الصلاة في شهر رمضان
إمساكية رمضان في الجزائر ومواقيت الصلاة في شهر رمضان
إمساكية رمضان في الجزائر ومواقيت الصلاة في شهر رمضان

يحل علينا شهر رمضان كل عام ويحمل معه العمل الكثير الخاص بالفرد والجماعة ويهتم الجميع بمعرفة المواقيت التي يمكن الحصول عليها من خلال الإمساكية الخاصة بدولة الجزائر مع مراعاة فروق التوقيت بين منطقة وأخرى والتي لا تتعدى دقائق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ