إمساكية شهر رمضان 1442 في الرياض ومكة بالسعودية

إمساكية الرياض ومكة في المملكة في شهر رمضان 1442، المملكة العربية السعودية من المدن الواسعة التي تترامى أطرافها وتختلف فيها المواقيت بشكل كبير، ولأنها تقع في أكثر من منطقة مدارية مما يجعلها متنوعة الطقس والمناخ وكذلك تختلف فيها مواقيت الصلاة من مطان لآخر، سوف نتعرف على أهم مناطق المملكة وهي العاصمة الرياض ومواقيت الصلاة فيها. وكذلك منطقة مكة التي ترتبط بالمشاعر المقدسة.

إمساكية شهر رمضان 1442 في منطقة مكة

لمكة خصوصية كبيرة خلال شهر رمضان المبارك لأن بها المشاعر المقدسة التي تكون أية الكثيرين خلال هذا الشهر من صلاة في المسجد الحرام أو إقامة العمرة أو الزيارة، ولذلك يتم الاهتمام بإصدار إمساكية شهر رمضان 1442 خاصة بمنطقة مكة طبقاً لمواقيت الآذان بها وإقامة الصلوات وآذان المغرب والفجر.
وقد أعلنت المملكة عن فتح باب العمر للأفراد داخل المملكة والصلاة في المسجد الحرام طبقاً للطاقة الاستيعابية التي يملكها المكان وهو ما يقرب من 60 ألف مصلي.
يبدأ أول يوم من شهر رمضان كما تم استطلاع الهلال وثبتت الرؤية على انه يوم الثالث عشر من شهر أبريل. وتبدأ صلاة المغرب فيه الساعة السادسة وست وأربعين دقيقة ثم يتزايد كل يوم بمقدار دقيقة أو أكثر ليصل في نهاية الشهر الكريم حتى الساعة السادسة وثمان وخمسين دقيقة.
بينما يبدأ آذان الفجر أول يوم من شهر رمضان في منطقة مكة المكرمة الساعة الرابعة وخمس وخمسون دقيقة ليتناقص حتى يصل في نهاية الشهر عند الرابعة والنصف.

إمساكية شهر رمضان في منطقة مكة
إمساكية شهر رمضان في منطقة مكة
إمساكية شهر رمضان في منطقة مكة
إمساكية شهر رمضان في منطقة مكة

إمساكية شهر رمضان في مدينة الرياض

لا تختلف إمساكية مدينة الرياض كثيرا ولكنها تعرف بوقوعها في المنطقة المدارية ومناخها الحار وتأتي إمساكية رمضان كالتالي والتي يمكن الاعتماد عليها في مواقيت الصلاة وتحديد مواعيد الإفطار والسحور والإمساك عن الطعام.

إمساكية مدينة الرياض
إمساكية مدينة الرياض

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *