سرب يدعو السعوديين للتدريب على قيادة قطار الحرمين بمكافأة 4000 ريال

سرب يدعو السعوديين للتدريب على قيادة قطار الحرمين بمكافأة 4000 ريال

قام المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية بالإعلان عن فتح باب التسجيل للتدريب في برنامج قائد قطار الحرمين السريع، والذي من المقرر أن يستمر لمدة عام، وينتهي بالعمل في شركة رينفي السعودية، وهي من الشركات المتحالفة لتشغيل مشروع قطار الحرمين السريع.

ويتاح التسجيل للشباب السعوديين بدءا من اليوم الخميس 15 أبريل 2021، ويستمر حتى يوم الأحد 2 مايو 2021، ويمكن التسجيل على الموقع الإلكتروني من هذا الرابط هنا.

كما أعلن مدير عام سرب المهندس عبد العزيز بن محمد الصقير أن  بداية البرنامج التدريبي ستكون يوم الأحد 6 يونيو 2021، ويستمر البرنامج عام كامل، منها ثلاثة شهور في مقر المعهد، وتسعة شهور من التدريب العملي في مواقع العمل بمشروع قطار الحرمين السريع.

كما ساهم البرنامج في تخريج 100 قائد لقطار الحرمين خلال برامج سابقة، وجميعهم يعملون في مواقعهم اليوم، ويعمل البرنامج المطروح حاليا في المعهد  على تلبية احتياجات عدد كبير من السعوديين والمؤهلين جيدا في هذا التخصص، تزامنا مع إعادة تشغيل رحلات قطار الحرمين نهاية شهر مارس الماضي.

المكافآت التي يتقاضاها المتدرب

أعلن المهندس الصقير أنه يوجد مكافأة شهرية قدرها 4000 ريال يتقاضاها المؤهل للتدريب خلال فترة تدريبه، ويقوم المتدرب  بالتسجيل كمشترك في التأمينات الإجتماعية من اليوم الأول بصفته موظف تحت التدريب، ومن المقرر أن يتقاضى بعد التخرج راتب شهري يبدأ ب 8000 ريال، والعمل مع شركة رينفي السعودية.

وتوجد عدة  شروط والتي تم إعلانها للقبول في البرنامج، أولها كما أعلن الصقير أن المتقدم يجب أن يكون سعودي الجنسية، وأن يكون المتقدم حاصل على الثانوية العامة بمعدل يجب ألا يقل كحد أدنى عن 70%، كما يجب أن لا يزيد عمر المتقدم عن ثلاثون عام، وأن يحقق جميع معايير القبول وأن يجتاز المقابلة الشخصية التي سيتم عقدها.

وقدم المهندس الصقير جزيل الشكر والإحترام والتقدير للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والشركة السعودية للخطوط الحديدية سار، والتحالف المشغل لمشروع قطار الحرمين السريع، وشركة رينفي السعودية، وصندوق تنمية الموارد البشرية هدف، وأكد على مساهمة  الكفاءات الوطنية الشابة  بشكل كبير في النهوض بصناعة الخطوط الحديدية وتحقيق الاستدامة فيها، كما أنهم يعملوا على تحقيق رؤية المملكة 2030، عن طريق تحويلها إلى مركز لوجستي عالمي.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *