أفضل سحور صحي ومشبع لنشاطك طوال اليوم في رمضان

أفضل سحور صحي ومشبع لنشاطك طوال اليوم في رمضان

أفضل سحور صحي ومشبع يحتاج إليه كل الأفراد خلال هذا الشهر الكريم حيث أن السحور الصحي يكسب الجسم المكونات والعناصر التي قد يحتاج إليها خلال فترة الصيام على مدار اليوم وبالتالي يقلل من الشعور بالعطش والجوع حتى يحصل على وجبة إفطار صحية لذا يتم البحث من قبل الأفراد من خلال منيو سحور رمضان عن أفضل سحور صحي ومشبع في نفس الوقت ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أفضل سحور صحي ومفيد في رمضان.

أفضل سحور صحي ومشبع

يعتبر البحث عن أفضل سحور صحي ومفيد في رمضان من أكثر ما يشغل بال العديد من السيدات حيث أن من الضروري البحث عن سحور مكون من العناصر الأساسية التي تكسب الصائم القدرة على مواصلة الصوم خلال اليوم ومن أهم مكونات السحور الصحي ما يلي:

الشوفان

يعمل الشوفان على ملئ المعدة بشكل كافي مما يمنح الفرد الشعور بالشبع لفطرة طويلة، وهناك أكثر من طريقة يمكن بها استخدام الشوفان في السحور وبما يناسب استخدام وذوق جميع الأفراد ومنها إضافة الشوفان إلى الزبادي والعسل النحل، وفي بعض الأحيان يمكن إضافة الشوفان مع الزبادي والتمر.

البيض

يتميز البيض بأنه مصدر طبيعي للبروتين ويمكن استخدام البيض بأكثر من طريقة سواء عن طريق الطهي أو يمكن سلق البيض وتناوله مع الخبر ويفضل مع البيض أن يتم تناول السلطة.

الفول

يتميز الفول بأنه وجبة متكاملة يستطيع الفرد الاعتماد عليها كوجبة للسحور ومن خلالها يستطيع الفرد الشعور بالشبع والامتلاء طوال ساعات الصيام.

أفضل المشروبات لسحور صحي

يجب على الصائم تناول بعض المشروبات التي تعينه على الصوم وتجعله لا يشعر بالعطش طوال اليوم، ومن أهم هذه المشروبات:

عصير الزبادي والفواكه

تعتبر الفواكه المصدر الطبيعي لحصول الإنسان على السوائل اللازمة للجسم ويمكن استخدام الكيوي والموز والخوخ مع الزبادي لتكوين عصير متميز مع إضافة العسل الأبيض لهم بديلًا عن السكر.

اللبن الرائب

يعمل اللبن الرائب على راحة المعدة بعد وجبة السحور من خلال تيسير عملية الهضم، وهناك بعض المشروبات الأخرى التي تعمل على تقليل الشعور بالعطش خلال وقت الصيام وهي الشاي، السوبيا، النعناع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *