دعاء ثالث يوم من رمضان 2021 “اليوم 3 الثالث” أفضل الادعية المستحبة والمستجابة في الشهر المبارك 1442 هـ

دعاء ثالث يوم من رمضان 2021 “اليوم 3 الثالث” أفضل الادعية المستحبة والمستجابة في الشهر المبارك 1442 هـ

دعاء ثالث يوم من رمضان 2021، مع قرب بداية فجر ثالث ايام الشهر المبارك، ومع بدء صلاة التراويح، بدأ الكثير بالبحث عن دعاء ثالث يوم من رمضان 2021 ليكثروا من تلك الأدعية بعد صلاة التراويح وبعد صلاة الفرج وصلاة الضحى، ويكثر المسلمون من الدعاء والصلاة وقراة القرآن في هذا الشهر بالتحديد لأن الله فضله عن سائر الشهور، فإن شهر رمضان المبارك فرصة للتقرب العبد إلى ربه بالصيام والصلاة والدعاء ففي كل ليلة وكل عبادة تتضاعف الحسنات في ميزان حسنات المسلم.

دعاء ثالث يوم من رمضان 2021

إن شهر رمضان أحد الاشهر المباركة، حيث تُكتب الفريضة بـ سبعين فرض في الايام الطبيعية، كما أن شهر رمضان به تنزلت ليلة القدر حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إنَّ هذا الشَّهرَ قَد حضرَكُم وفيهِ ليلةٌ خيرٌ مِن ألفِ شَهْرٍ من حُرِمَها فقد حُرِمَ الخيرَ كُلَّهُ ولا يُحرَمُ خيرَها إلَّا محرومٌ” وقد قال الله تعالى أن ليلة القدر خير من ألف شهر، وينتظره المسلمون في جميع ارجاء العالم العشرة أيام الأواخر من شهر رمضان المبارك بسبب احتمالية كون ليلة بهم ليلة القدر.

دعاء ثالث يوم من رمضان 2021 المستحب والمستجاب

  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَ اَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَ الْهَفَواتِ، وَ لا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَ الآفاتِ بِعزَّتِكَ ياعِزَّ المُسْلمينَ”.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ عَمَلَنَا كُلَّهُ خَالِصَاً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ.. اللهم ارزقنا قبل رمضان قلوباً جديدة، وتوبة سديدة، وهمة شديدة، وأعمالاً صالحةً عديدة، نعوذ بك من فتنة النفس وطغيانها، وفتنة الدنيا وظلمها، وفتنة النعم وكفرها، وفتنة البلاء وقطعها.
  • اللَّهُمَّ اجْمَعْ عَلَى الْهُدَى أَمْرَنا، وَأَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنِنا، وَألِّفْ بَيْنَ قُلُوبِنا، وَاجْعَلْ قُلُوبَنا كَقُلُوبِ خِيَارِنا، وَاهْدِنا سَوَاءَ السَّبِيلِ، وَأخْرِجْنا مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ، وَاصْرِفْ عَنّا الْفَوَاحِشَ، ما ظَهَرَ مِنْها وَما بَطَنَ. اللَّهُمَّ فَرِّغْنِي لِمَا خَلَقْتَنِي لَهُ، وَلاَ تَشْغَلْنِي بِمَا خَلَقْتَهُ لِي، وَلاَ تَحْرِمْنِي وَأَنا أَسْأَلُكَ، وَلاَ تُعَذِّبْنِي وَأَنا أَسْتَغْفِرُكَ.
  • اللهم بلغنا رمضان وادخله علينا بالأمن و السلام و اغفر لنا يا منان يا رحيم و تقبل دعائنا يا ذا الجلال و الاكرام.
  • “اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَ أغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرآنِ يا مُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين”.
  • “اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَ كَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَ العِصيانَ وَ حَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَ النّيرانَ بعَوْنِكَ يا غياثَ المُستَغيثينَ”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *