افقد وزنك وحافظ على صحتك في شهر رمضان باتباع تلك النصائح

افقد وزنك وحافظ على صحتك في شهر رمضان باتباع تلك النصائح

في حين أن عددًا كبير من الدراسات يشير إلى أن الصيام له فوائد صحية كثيرة ، فإن الاستراتيجيات الخاطئة – مثل تناول الطعام باستمرار بين الإفطار والسحور ، أو الإفراط في تناول الطعام وقتالإفطار يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن، وفي الواقع فإن شهر رمضان فرصة مناسبة للتخلص من وزنك الزائد والتخلص من دهون البطن المزعجة، وكل ما تحتاجه هو تناول الكمية المناسبة من السعرات الحرارية للتخلص من الوزن الزائد.

نصائح لفقدان الوزن في رمضان

هذه النصائح يمكن أن تساعدك في فقدان بعض الوزن في شهر رمضان

  • اشرب كوبين من الماء على الأقل أثناء السحور وتناول كثير من الماء بين السحور والإفطار، وحاول أن تشرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء خلال فترة الإفطار.
  • تناول الفواكه التي تحافظ على رطوبتك  بعد الإفطار واختر الفواكه منخفضة السكر، ويمكنك أيضًا تناول العصائر الطازجة بدون سكر مضاف ، بدلاً من العصائر الجاهزة التي تحتوي على كميات عالية من السكر.
  • تجنب تمامًا المشروبات الغازية والأطعمة المصنعة إذا كنت تحاول إنقاص الوزن خلال شهر رمضان.
  • قم بتضمين الألياف والبروتينات والكربوهيدرات في وجبات الإفطار والسحور لتجنب آلام الجوع في نهار رمضان، وأضف الحساء والسلطات للوجبات فهي منخفضة السعرات الحرارية وستجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.
  • يوصي خبراء التغذية بتضمين الكثير من البروتين في وجباتك ، وخاصة وجبة السحور لتزويد الجسم بالطاقة الكافية أثناء الصيام، واختر البروتينات الخالية من الدهون مثل البيض والدجاج والأسماك والديك الرومي والحليب قليل الدسم ومنتجات الألبان، سيساعد هذا في إصلاح العضلات ومنع فقدان العضلات.
  • عند تحضير الوجبات الرمضانية ، حاول أن تستبدل الدهون السيئة بزيوت طهي صحية مثل زيت الزيتون وزيت عباد الشمس وما إلى ذلك، وتجنب القلي العميق للأطعمة واستخدم طرقًا أخرى أثناء الطهي مثل التحميص أو الشوي أو التبخير لتقليل كمية الدهون في وجباتك.
  • لا تتوقف عن ممارسة التمارين في رمضان إذا كنت رياضي لكن من الأفضل تقليل كثافة التمرين خلال الشهر الكريم، وإذا كنت لا تستطيع الذهاب لإحدى الصالات الرياضية في رمضان فيمكنك السير، حيث يعد المشي لمدة نصف ساعة على الأقل يوميًا طريقة رائعة لحرق السعرات الحرارية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *