التخطي إلى المحتوى

وزارة الاسكان أطلقت رابط التسجيل في برنامج ايجار للراغبين في التقديم على ايجار المساكن، ضمن مشاريع الوزارة التي تطرحها للمواطنين السعوديين في المملكة، ونستعرض طريقة التسجيل في موقع وزارة الاسكان السعودية للحصول على الدعم السكني، في المشروع الذي أطلقته وزارة الاسكان في المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع الصندوق العقاري مؤخرا لمنح القروض التمويلية على منتجات سكنية جديدة، كما نستعرض بنود النظام الجديد للإيجار 1441 عقب إقراره من الوزارة، والإعلان أيضاً عن مبادرة دعم المتعثرين عن سداد أجرة السكن نظام ايجار الشبكة الإلكترونية.

 شروط تسجيل ايجار للدعم السكني

حددت وزارة الاسكان عدد من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين على تسجيل برنامج ايجار، من خلال الدخول على رابط تسجيل برنامج ايجار الرسمي، واتباع الخطوات المطلوبة للتقديم على استئجار سكن في أي من مناطق المملكة، وفق شروط محددة لابد من مراعاتها في المسجلين للمحافظة على العلاقة بين كل من المؤجر والمستأجر، وهي:

  • أن يكون الوسيط العقاري.
  • يحمل الجنسية السعودية.
  • أن يكون السجل التجاري، للمنشأة العقارية ما زال ساري الصلاحية ويحتوي على نشاط إدارة وتأجير العقارات المملوكة، أو المؤجرة، بغرض السكن وإدارة وتأجير العقارات المملوكة أو المؤجرة لغير أغراض السكن.

تتحدد أحقية كل أسرة في برنامج الدعم السكني بمدى حاجتها للمنتج السكني، وذلك في إطار الأنظمة واللوائح التي تفرضها الوزارة في برنامج اسكان، كما أكدت الوزارة على ضرورة قيام مقدمي طلبات برنامج الدعم بتحديث بياناتهم الخاصة التي سبق وقاموا بإدخالها عبر رابط التسجيل على برنامج ايجار للدعم.

تسجيل جود الإسكان

شرح طريقة التقديم والتسجيل على البوابة الإلكترونية لبرنامج الدعم السكني:

  • الدخول والتسجيل على وزارة الاسكان  عبر رابط التسجيل في برنامج ايجار السكني.
  • تحضير البطاقة المدنية أو الدفتر الخاص بالعائلة.
  • ملء الحقوا المطلوبة والفارغة في الصفحة، من الرقم الخاص بالهوية، وتاريخ مولد المتقدم، رقم هاتفه، والرمز الموجود للتحقق.
  • سيتم استلام المتقدم لرسالة SMS على هاتفه الذي قام بإدخاله، برقم مكون من الأربعة أرقام الخاصة بهوية المتقدم وكلمة السر.
  • يتم الانتقال لصفحة تسجيل الدخول، ومن ثم إدخال رقم الهوية، وكتابة كلمة السر، التي تم إرسالها عبر الجوال.
  • وأخيراً مرحلة تكملة البيانات.

تفعيل رابط التسجيل في برنامج ايجار للدعم

طرحت وزارة الاسكان السعودية آلية جديدة ضمن رؤية المملكة 2030، تتضمن برنامج ايجار الذي يهدف إلى تنظيم العلاقة بين المؤجرين والمستأجرين في منظومة الدعم السكني، إذ من المتوقع أن تكون آلية البرنامج وسيلة محدثة لخلق الثقة المتبادلة بين أطراف الايجار الثلاثة، وهم المؤجر والمستأجر والوسيط العقاري.

طريقة التسجيل في الدعم السكني

ويتابع المواطنون بالمملكة الراغبين في الحصول على المساكن بالايجار التسجيل على موقع وزارة الاسكان طبقاً للشروط المقررة من الوزارة، ووفق الطريقة الصحيحة لعملية التقديم على برنامج.

وعن طريق الولوج على رابط التسجيل في برنامج ايجار للدعم السكني الممول من إسكان السعودية بالاشتراك مع صندوق التنمية العقاري، يتاح معرفة الشروط والأوراق المطلوبة عند التقديم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.