التخطي إلى المحتوى

نوضح طريقة التسجيل في الدعم السكني من خلال حملة سكني 2020، والتي قامت بإطلاقها وزارة الإسكان السعودية بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية، وذلك من أجل أن يتم تخصيص وحدات سكنية ذات أنواع ومواصفات مختلفة، حيث أطلقت الوزارة برنامج دعم الاسكان لمساندة الأسر الأشد احتياجاً للمساكن حسب إمكاناتهم المادية، ويتم الإعلان عن أسماء المقبولين في برنامج وزارة الإسكان شهرياً وفق الدورة الزمنية المحددة من الاسكان، وفيما يلي نعرض خطوات تسجيل التمويل السكني المدعوم، عقب أن تابعنا ضوابط دعم المتعثرين عن سداد أجرة المسكن للمسجلين في نظام ايجار الشبكة الإلكترونية.

طريقة التسجيل في الدعم السكني

أعلنت وزارة الاسكان السعودية اليوم، بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية، عن توفير أكبر قيمة منتجات سكنية ضمن برنامج الدعم السكني في الأسبوع الجاري لتوفر حوالي 270 ألف منتج سكني، سواء كان فلل أو شقق أو قروض عقارية أو أراضي، وعقب أن أعلنت وزارة الاسكان، عن طرح 270 ألف وحدة سكنية جديدة تباينت بين وحدات جاهزة وأخرى قيد الإنشاء وطرح منتجات تمويلية على القروض أيضا.

رابط التسجيل في برنامج ايجار

ويمكن معرفة كل تفاصيل، رؤية المملكة وبرامجها الجديدة رؤية 2030 من خلال هذا العرض التفصيلي عن بوابة سكني، وموقع صندوق التنمية العقاري 2020.

تعديلات على طريقة التسجيل في الدعم السكني 

توضيح شرح طريقة التسجيل في الدعم السكني على غرار ما قامت به الاسكان السعودية بتجهيز بعض من التعديلات المختلفة في نطاق برنامج سكني للدعم السكني، حيث وصلت تلك التعديلات إلى حوالي 47 تعديل، وذلك على لائحة برنامج الدعم السكني لمستفيدي الدعم السكني، حيث تتضمن التعديلات مبالغ قروض ممنوحة أو تمويل سكني يتم منحه للمواطن السعودي، لكن يشترط أيضا ألا يتجاوز المبلغ المعطى له، قيمة 500000 ريال سعودي.

الاستعلام عن التمويل السكني

وزارة الاسكان أقرت مبلغ التمويل أو القرض على أساس موقع أو مساحة أو المعايير الأساسية للسكن المطلوب بناءة، على قطعة من الأرض إذ يسعى برنامج الدعم السكني إلى توفير المسكن الملائم، للمواطنين السعوديين بما يتلاءم مع متطلباتهم المعيشية، من أجل تحقيق رؤية السعودية 2030، كما تراها المملكة العربية السعودية، ويتم تحديد استحقاق الأسر المشمولة ببرنامج الدعم السكني وفقا لحاجتهم الملحة للدعم.

طريقة التسجيل في الدعم السكني الكترونيا
طريقة التسجيل في الدعم السكني الكترونيا

ويقدم صندوق التنمية العقاري تمويل إضافي إلى عملائه ولكن بشروط وضوابط محددة، منها ما يلي:

  • أن يكون المبنى مكتمل، بصفة نهائية، وجاهز للاسكان، وأن يكون ليس به عيوب.
  • أن يكون قد صدر موافقة لصاحب الطلب من موقع وزارة الإسكان.
  • ألا يكون قد سبق رهن المبنى للصندوق العقاري.
  • ألا يزيد عمر المبنى عن خمس وعشرين سنة.
  • في حالة زيادة عمر العقار، خمسة عشر عاما يتقدم المواطن بطلب استدعاء للصندوق.
  • التقرير المساحي في حالة الشقة أو الدور المفروز.

أرفقنا طريقة تسجيل الدعم السكني بشكل مفصل في إطار ما تطرحه الإسكان السعودية من برامج التمويل العقاري المدعوم.

والجدير بالذكر أن تم التصريح رسمياً من متحدث الإسكان، بإطلاق مبادرة دعم الدفعة المستحقة للمدنيين ضمن سكني، وذلك بقيمة 95 ألف ريال على غرار آلية تسجيل الدعم السكني، وشروط الاستحقاق الفوري للدعم من وزارة الاسكان.

التعليقات

  1. اعطونا طريقة التقديم انا لي شهرين م سددت وصاحب الشقة كل يوم يتصل ويرسل انا متزوج جديد وفصلوني بسبب كرونا

  2. والله اني مقدم من اول ماجاء التقديم ولاجأني اي شي علما كنت اتابع ومره وجدة الطلب يقول شمني حسب الشروط وقد تم الموافقه على منحى سكن ولكن للأسف اختفى بعدها ولاعاد جأني اي شي مع اني متقدم منذ أول مانزل التقديم وفيه كثير من بعدي اعوط أراضي وقد يكون قرض وانا ماحصلت علماً اني اعول أسرتي ومستأجر واللي حصلو من بعدي لديهم سكن مجاني ورواتبهم أكثر من راتبي اسأل الله يغنيني ويعطيني من كرمه انه المولى والقادر فلايخفي عليه أي شي ويعلم بحوالي ومأنا فيه من متاعب فوالله مأستطعت اكون لأسرتي بيت غير الأيجارات اللي تأخذ ماقد امي وماخلفي فوالله اني كنت بحاجة المسكن يكن أولادي وابتعد عن مشاكل الدفع الشهري للأيجار والكهرباء والماء ابذل جهدي واخرالشهر الراتب يذهب مندون استفيد منه أي شي الله يكون بعون الجميع اسف أطلت عليكم،،،، اخوكم أحمد الجوني رجال المع

  3. هل الفتاه العانس التي وصل عمرها 39 ماتزوجت يشملها الدعم السكني ،، مع العلم انها تسكن مع عائلتها ببيت ملك لابوها ؟

  4. احين انا مطلقه وماعندي لا اب ولا ام واخواني كل واحد في ايجار وانا تطلقت صار لي سنتين ومعاي اولادي ومتبهدله حالتي مع الايجار واعمل وراتبي 4الاف واولادي انا الا اصرف عليهم كيف اقدم ع سكن

    1. يمكن لك أخي أن تتقدم على رابط موقع وزارة الاسكان السعودية المباشر، وتسجيل بياناتك وفق طريقة التسجيل في الدعم السكني المذكورة، والتقديم بذلك على مساكن وزارة الاسكان السعودية والصندوق العقاري، والله المستعان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.