أدعية شهر رمضان مكتوبة…أفضل الأوقات لاستجابة الدعاء

أدعية شهر رمضان مكتوبة…أفضل الأوقات لاستجابة الدعاء

أدعية شهر رمضان والذي يبحث عنه عدد كبير من الأشخاص، رمضان هو شهر الدعاء والخير والبركات ويحب المسلمون التقرب الي الله بالدعاء حيال قال الله عز وجل ادعوني أستجيب لكم، كلما تقرب العبد لربه بالصلاة والدعاء سيجد خيراً لا يعد ولا يحصي، وفي شهر رمضان يعتق الله عز وجل كل يوم الكثيرين من النار، فما أجمل من أن يفوز المسلمون في هذا السباق الكبير لعتق الله رقبتنا من النار وفي شهر رمضان يتواجد أعظم ليلة وهي ليلة القدر.

دعاء استقبال رمضان

يستطيع المسلم أن يدعو بما شاء وما يشعر به فينطقه لسانه، حيث لا يشترط وجود دعاء معين يمكن ترديده، وهناك الكثير من الأدعية التي يرددها العلماء الكبار وشيوخنا في المساجد، يمكن أن نحفظ بعضها ونرددها، وهناك أدعية في كتاب الله يمكن حفظها ونكررها في ثاني أيام شهر رمضان، والأدعية التي كان يرددها سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم

أدعية شهر رمضان

سوف نذكر لكم الآن بعض الأدعية التي يمكن تكرارها قبل الافطار وقبل صلاة الفجر وهي الاوقات التي يمكن أن يستجيب فيها الله الدعاء وفي شهر رمضان يكثر المسلمون من الدعاء لأنه هو شهر الرحمة والخير والبركات وشهر العتق من النارن فيه ليلة خير من ألف شهر كما جاء في القرآن الكريم ومن أشهر الأدعية

اللهم قربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا يا كريم. اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه على نومة الغافلين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شي قدير وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم اجعلنى فيه إلى مرضاتك دليلا، ولا تجعل فيه للشيطان على سبيلا واجعل الجنة لى منزلا ومقيلا اللهم افتح لى فيه أبواب فضلك، وأنزل على فيه بركاتك، ووفقنى فيه لموجبات مرضاتك.

اجعل اللهم سعيي فيه مشكورا، وذنبي فيه مغفورا، وعملي فيه مقبولا، وعيبي فيه مستورا و ارزقنى فيه فضل ليلة القدر، وصير فيه امورى من عسر إلى يسر، اللهم غشنى فيه بالرحمة، وارزقنى التوفيق والعصمة، وطهر قلبى يا من لا يشغله إلحاح الملحين.

اللهم اغسلنى فيه من الذنوب، وطهرنى فيه من العيوب، وامتحن قلبى فيه بتقوى القلوب أسألك اللهم فيه ما يرضيك، وأعوذ بك مما يؤذيك، واسألك التوفيق فيه لأن اطيعك وألا أعصيك اجعلنى فيه ربى محبا لأوليائك معاديا لأعدائك مستنا فيه بسنة خاتم أنبيائك.

اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ ، وَ باعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ ، وَ اجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ .

اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ ، وَ وَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ .

اللهم إني أسألك النعيمَ المقيم، الذي لا يحُول ولا يزُول. اللهم إني أسألك بعزَّتِك أن تُنجِيَني مِن النار. اللهم اغفِرْ لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلمُ به مني. اللهم بارِكْ لهم فيما رزقتهم، واغفر لهم وارحمهم. اللهم آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ مَن زكاها، أنت وليُّها ومولاها. رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ. رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

شروط استجابة الدعاء

من أهم الشروط لإجابة الدعاء هو أن يكون هناك إخلاص في الدعاء وأن يكون الشخص غير مشرك ولا يكون هناك رياء في الدعاء ، وأن يكون الدعاء الذي سيدعو به الشخص موافقا للشريعة الإسلامية، وأن لديه ثقة بالله عز وجل ويقين أن الله سبحانه وتعالي سيجيب الدعاء ويستحب قبل أن يردد المسلم الدعاء أن يبدأ بالصلاة علي سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين ثم يستغفر الله سبحانه وتعالي ثم يردد ما يشاء من الدعاء ثم يصلي مرة أخري علي النبي الكريم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *