سر عمل عجينة القطايف في المنزل بخطوات بسيطة وسهلة وغير مكلفة

سر عمل عجينة القطايف في المنزل بخطوات بسيطة وسهلة وغير مكلفة

تعتبر عجينة القطايف ، من ألذ وأشهي الحلويات الرمضانية المشهورة، فهي فطيره تأكل مقليه أو نية، وهي عباره عن فطيره مصنوعه من عجينه سائلة، ويمكن أن تأكل اما بارده او ساخنة، ويمكن تقديمها في شهر رمضان كحلوي رمضانيه، فهي من أشهي وألذ المأكولات التي تكون خفيفة علي المعدة، يمكن أن تحشي الفطيرة بجوز الهند أو باللحمة المفرومة علي حسب الرغبة،  فهي من أشهر المخبوزات التي يمكن تحضيرها في بضع دقائق، ويشتهر إعدادها في مصر وبلاد الشام، لذلك سوف نقدم لكم من خلال موقع ثقفني أبسط وأسهل طريقة لعمل عجينة القطايف في المنزل بأسهل الخطوات.

مكونات عجينة القطايف

سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال أسهل مكونات لعمل عجينة القطايف في المنزل والطعم روعة وهي كما يلي:-

  • ثلاث أكواب من الدقيق.
  • 2 ملعقة كبيره من السكر.
  • ملعقة كبيره خميرة.
  • ملعقة كبيره بيكنج بودر.
  • نصف معلقة صغيره ملح.
  • 2 كوب ماء.

"مكونات

طريقة التحضير

سوف نتعرف من هنا علي أبسط طريقة لعمل عجينة القطايف في المنزل:-

  1. يتم خلط الدقيق مع السكر، والبيكنج بودر والخميرة والملح، مع التقليب الجيد، ثم نقوم بإضافة الماء ونستمر في الخفق حتي تتجانس المكونات تماماً،  ثم تترك لمدة ساعة حتي تخمر.
  2. نقوم بتسخين مقلاة جيداً ويفضل أن تكون من الحديد، لكي تتحمل الحرارة العالية، ثم نقوم بوضع مقدار معلقة من الخليط، وتكرر هذة العملية حتي تنتهي من الكمية، تحمر القطايف من جهة واحدة فقط.
  3. عند وضع الخليط علي المقلاة تظهر فقاقيع وهذا دليل علي نجاح الخليط، يجب أن تكون الحرارة منخفضة بحيث يتسع القرص ولا يتم طهيه جيداً.
  4. يتم ترك القطايف جانباً حتي تبرد تماماً، وبعد ذلك تحشي حسب الرغبة، ثم يتم قليها في الزيت الساخن، وتقدم بالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *