أفضل وصفات طبيعية لتنعيم وازالة تلف الشعر في رمضان

أفضل وصفات طبيعية لتنعيم وازالة تلف الشعر في رمضان

وصفات طبيعية لتنعيم وازالة تلف الشعر في رمضان فعلى الرغم من وجود الكثير من منتجات الشعر في الأسواق للاختيار من بينها، ففي النهاية أنتِ لست بحاجة إلى إنفاق كثير من المال على أقنعة الشعر باهظة الثمن لاستعادة صحة شعرك. تستخدم أقنعة الشعر المصنوعة منزليًا هذه المكونات التي من المحتمل أن تكون موجودة بالفعل في مطبخ كل منزل. استخدمي : الزبادي والأفوكادو وزيت الزيتون – للمساعدة في إنعاش الشعر الجاف أو التالف. سنضع إليك المزيد من منتجات العناية بالشعر التي تصنعيها بنفسك في المنزل.

قناع بروتين للشعر

فراولة + صفار بيض + زيت زيتون

تقوم مضادات الأكسدة الموجودة في فاكهة الفراولة الطبيعية بإضافة الرطوبة واللمعان لشعرك، بينما يحتوي صفار البيض على بروتين لتقوية الشعر. توقفي عن استخدام قناع البروتين هذا حتى يكون لديك وقت للاستحمام لفترة طويلة ومسترخية – قد يكون من الصعب غسله بشطفه مرة واحدة فقط.

قناع ترطيب الشعر بزيت جوز الهند

موز + أفوكادو + زيت جوز الهند

احتفظي بالموز الناضج للحصول على قناع مرطب للشعر، يعمل البوتاسيوم والزيوت الطبيعية الموجودة في الموز على تنعيم الشعر وحماية مرونته لمنع تقصف الأطراف، فهو منقذ للشعر الهش والتالف. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأفوكادو مليء بفيتامين ب ، الذي يعزز نمو الشعر ويحسن قوة الشعر.

قناع الشعر للتنظيف العميق

زبادي + خل تفاح + ليمون

وصفة ماسك الشعر هذه مثالية لتراكم منتجات التنظيف العميق ، حيث يعمل الليمون وخل التفاح كعقار قابض لغسل الزيت الزائد ، في حين أن الزنك وأحماض اللاكتيك في الزبادي لها خصائص ترطيب، نصيحة احترافية: خففي الليمون بالماء إذا كنتِ لا تريدين تفتيح لون شعرك.

قناع الشعر بزيت جوز الهند

زيت جوز الهند + زيت الجوجوبا + زيت النعناع العطري

هناك حوالي مليون استخدام لزيادة جمالك لزيت جوز الهند، يتغلغل زيت جوز الهند في الشعر لترطيبه بعمق ، بدلاً من طلاء الطبقة العلوية فقط. زيت الجوجوبا ، الذي يُباع في الصيدليات وموردي التجميل ، هو أيضًا مصدر قوة للترطيب. زيت النعناع العطري مضاد للالتهابات لتهدئة القشرة والحكة. أثناء تجربته ستشتمي رائحة هذا القناع بشكل مذهل.

قناع الشعر الجاف والتالف

أفوكادو + عسل + زيت زيتون

الدهون والزيوت الموجودة في الأفوكادو وزيت الزيتون التي تجعلها رائعة لجسمك هي أيضًا رائعة لشعرك. تعمل المكونات على إصلاح الشعر الجاف والهش وحماية شعرك من المزيد من التلف – وهو خيار رائع إذا كنتي مدمنة على مجفف الشعر والأدوات الساخنة. الإنزيمات الموجودة في العسل الخام ستمنح الشعر هذا الشامبو لمعانًا خاصاً.

قناع تنعيم شعر اليقطين

اليقطين + زيت جوز الهند

قناع ترطيب الشعر البسيط المكون من عنصرين هو الاستخدام المثالي لمهروس اليقطين، حيث يمكنك ببساطة مزج اليقطين الغني بالفيتامينات وزيت جوز الهند ، وتركه على شعرك لمدة 20 دقيقة تحت غطاء الاستحمام ، ثم اشطفيه.

سموثي ماسك لفك تشابك الشعر

أفوكادو + عسل + ليمون + زيت زيتون + زيت عطري

هذا القناع يمزج بين حفنة من المكونات المنزلية الشائعة والزيوت الأساسية لتجربة سبا تستحقيها. يعمل الأفوكادو كمزيل تشابك طبيعي ومرطب ؛ الليمون هو علاج مضاد للبكتيريا وقشرة الرأس. يعمل زيت الزيتون كمكيف طبيعي وواقي للحرارة ؛ والعسل يقوي بصيلات الشعر.

قناع ترطيب الشعر بالبطاطا الحلوة

بطاطا + عسل + زبادي

استخدمي البطاطا لعمل قناع ترطيب الشعر السهل. تعمل البطاطا والعسل واللبن على ترطيب الشعر ومنع التجعد ، كما يزيل الزبادي تراكم منتجات الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *