طرق لذيذة مختلفة لتناول التمر بشهر رمضان

طرق لذيذة مختلفة لتناول التمر بشهر رمضان

طرق لذيذة لتناول التمر بشهر رمضان، تحتوي حبات التمر على مجموعة عديدة من المغذيات الطبيعية والعناصر والفيتامينات الهامة لصحة الجسم والتي نحتاجها طوال الوقت وهو واحد من الأكلات الرمضانية الأساسية على كل سفرة بشهر رمضان الكريم ولكن بعض الأمهات يواجهن صعوبة في إجبار الأطفال على تناوله على الرغم من مذاقه الرائع وقد نشعر نحن أيضًا بالملل من تناول التمر بالطريقة المعتادة لهذا نذكر أكثر من طريقة لتناول التمر دائمًا بشهر رمضان.

طرق جديدة لتناول التمر

طرق لذيذة لتناول التمر

  • كرات التمر

من الحلويات الشهية من التمر وتحضر بخلط ربع كوب بسكويت ناعم مطحون مع مقدار مناسب تمر طري بدون نوى وربع كوب جوز الهند وملعقتان حليب وملعقتان زبدة ونستمر في العجن حتى تتداخل المكونات ببعضها ويصبح العجين متماسكًا ونشكلها على هيئة كرات صغيرة مزينة بجوز الهند.

  • مشروب التمر والموز

أما عن هذا المشروب فيمكن تناوله أثناء الإفطار أو بعده لصحة الجسم فنخلط مقدار كيس شيكولاتة وحبات موز مقطعة مع عدد من حبات التمر حسب الحاجة وتوضع المقادير بالخلاط الكهربي حتى نحصل على المشروب.

  • تمر وشوفان

الكثير منا يستغلون شهر رمضان لخسارة الوزن الزائد واتباع حمية غذائية مناسبة لهم ولذلك يبحث عن أكثر أنواع الطعام الصحية التي تناسب شهر رمضان والحمية الغذائية وتعتبر أكلة الشوفان والحليب مع التمر مناسبة لوجبة السحور ومغذية للجسم حيث نضيف الحليب الشوفان مع قطع التمر المجفف.

  • تمر وبسكويت

تناسب تلك الطريقة الأطفال حيث نضع حبة من التمر بين قطعتين من البسكويت أي نوع.

  • تمر مع الزبادي

كلا المكونين التمر والزبادي أهم الوجبات بشهر رمضان فكلاهما غني ومفيد للجسم ويساعدان على تحمل الصيام حيث نضع حبات التمر المقطعة مع كوب الزبادي والاستمتاع بمزيج الطعم الرائع.

  • تمر وحليب

من الوجبات المغذية للجسم وخاصةً للأطفال حيث يتم تحضير عصير تمر وحليب من خلال إضافة قطع التمر إلى كوب الحليب ويترك بعد دقائق بسيطة عندما يمتزج الحليب مع التمر.

  • حبات تمر محشية

كما ويمكننا تناول التمر بتلك الطريقة الغير شائعة وهي من خلال حشو حبة التمر بعد إزالة النوى بالمكسرات أو الأيس كريم أو أي شيء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *