موعد أذان الفجر لليوم الأول من رمضان في المملكة العربية السعودية

موعد أذان الفجر لليوم الأول من رمضان في المملكة العربية السعودية

موعد أذان الفجرلليوم الأول من رمضان في المملكة العربية السعودية من أكثر الأمور التي يبحث عنها المسلمين في هذه الفترة، وذلك بسبب أقتراب حلول شهر رمضان المبارك، ويستعد المسلمين في كل أنحاء العالم بحلوله وشراء المستلزمات الرمضانية من ياميش رمضان، والزينة، والمشروبات المتنوعة، والعديد من المسلمين يرغبون بالتعرف على مواعيد الصلاة في شهر رمضان لعام 2021م.

موعد أذان الفجر بالسعودية

يبحث العديد من السعوديين أو المقيمين بها بالتعرف على موعد اذان المغرب في المملكة العربية السعودية وهى كالتالي:

  • مكة المكرمة، ستكون صلاة الفجر في تمام الساعة 5:23 دقيقة، واذان الظهر سيكون في تمام الساعة 12:32 دقيقة، واذان العصر في تمام الساعة 3:54، واذان المغرب في الساعة 6:26، أما العشاء فستكون في الساعة 7:56 دقيقة.
  • المدينة المنورة، الفجر في تمام الساعة 5:24 دقيقة، الظهر في الساعة 12:33، اذان العصر في الساعة 3:55 دقيقة، اذان المغرب في الساعة 6:26 دقيقة، اذان العشاء في الساعة 7:56 دقيقة.
  • العاصمة الرياض، اذان الفجر في تمام الساعة 5:06 دقيقة، اذان الظهر في تمام الساعة 12:07، أذان العصر في الساعة 3:23، أذان المغرب في الساعة 5:49، أذان العشاء في الساعة 7:19 دقيقة.
  • مواعيد الصلاة في جدة، اذان الفجر في تمام الساعة 5:55 دقيقة، اذان الظهر في تمام الساعة 12:05 دقيقة، اذان العصر في الساعة 3:26، اذان المغرب في الساعة: 6:57، العشاء في تمام الساعة 7:27 دقيقة.

نبذة عن شهر رمضان

هو من أهم شهور السنة والذي يأتي بعد شعر شعبان، يضاعف المولى عز وجل فيه الحسنات ويكفر السيئات، وقد أنزل الله عز وجل فيه القران على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وتختص صلاة التراويح بهذا الشهر دون غيره، يمسك المسلمين عن الطعام والشراب من أذان الفجر حتى أذان المغرب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *