رائحة الفم الكريهة وطرق التخلص منها بشكل صحيح

رائحة الفم الكريهة وطرق التخلص منها بشكل صحيح

تتعدد أسباب رائحة الفم الكريهة التي يعاني منها كثير من الأفراد، والتي تنشأ نتيجة تراكم بقايا الطعام بين الأسنان، أو عدم العناية اليومية بغسل الأسنان، أو جفاف الفم، وغيرها من العوامل الأخرى، لذا يلجأ البعض إلى استخدام منتجات العناية بالفم التي تهدف إلى التخلص من الروائح الكريهة سواء عن طريق الغسول أو علكة بطعم النعناع، ولكنها طرق مؤقتة سرعان ما ينتهي مفعولها.

طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة

على الرغم من التزام الجميع بنظافة الفم والأسنان يومياً، ولكن لا يمكننا التخلص من رائحة الفم الكريهة، ولكن هناك بعض الطرق والنصائح التي يمكن اتباعها، أهمها:

الإكثار من شرب الماء

لا أحد ينكر فوائد الماء المتعددة، بالإضافة إلى فاعليتها في تدفق اللعاب في الفم، مما يجعل الفم رطب دائما ولا يعطي فرصة لتكون البكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة.

الإقلال من تناول القهوة

يعتبر تناول القهوة من العادات الصباحية التي نقبل عليها جميعا، ولكن يجب عدم الإفراط في ذلك، وذلك لأن الكافيين يعمل على إبطاء تدفق اللعب، بل يمكن تناول كوب شاي أخضر بعد وجبة الغداء أو العشاء.

غسل الأسنان بعناية

لا بد من غسل الأسنان بشكل دوري بعد كل وجبة، وذلك للتخلص من بقايا الطعام المتراكمة داخل الأسنان، والتي تساعد في تكوين البكتيريا التي تعطي رائحة كريهة للفم.

استخدام الخيط بعد الوجبات

قم لا يسهم غسل الأسنان باستخدام الفرشاة في التخلص من بقايا الطعام المتواجدة بين الأسنان، لذا يمكن الخيط في إزالة بقايا الطعام بين الأسنان.

تغيير فرشاة الأسنان كل 3 شهور، بمرور الوقت تصبح فرشاة الأسنان غير صالحة للاستخدام، مما يساعد في تكوين البكتيريا والجراثيم في الفم، لذا يجب تغيير فرشاة الأسنان كل 3 شهور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *