طريقة تحضير عجينة القطايف السريعة في البيت، تعتبر القطايف من أكثر أنواع الحلوى التي يتم تناولها بالتحديد في شهر رمضان، فتتسم القطايف بالطعم الجيد وترغب كل أم في تحضير القطايف في منزلها بدلاً من أن تقوم بشرائها من الخارج ويجهل الكثير منهم طريقة تحضير عجينة القطائف لذلك سنقدم إليكم في السطور الآتية طريقة تحضير عجينة القطايف.

تعد القطايف من أفضل الحلويات الشرقية التي تقدم في شهر رمضان المعظم اعاده الله عليكم باليمن والبركات، وتعتبر عجينة القطايف طريقة تحضيرها في البيت سهلة وبسيطة ولا تحتاج للكثير من المجهود في عملها، من خلال السطور القادمة سنوضح مكونات عمل عجينة القطايف السريعة دون تكاليف باهظة الثمن، كما سنحضرها بأكثر من طريقة في حشوها منها حشو بالكريمة أو حشو بالجبن أو حشوات أخرى متعددة.

مقادير عجينة القطايف:

  • كأسان من الدقيق الأبيض.
  • نصف ملعقة من الخميرة الفورية.
  • ملعقة كبيرة من السكر.
  • ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.
  • رشة من الملح.
  • كأسان من المياه.

طريقة تحضير عجينة القطايف:

تتسم طريقة التحضير بأنها سهلة وسريعة ولا تستغرق وقت والخطوات كالتالي:

  1. يتم إحضار إناء كبير ويتم وضع فيه كلاً من الدقيق مع الخميرة والسكر والبيكنج بودر مع رشة من الملح ويتم تقليبهم جيداً لحين أن يمتزجوا مع بعضهم البعض.
  2. يتم إضافة المياه إلى الخليط السابق ويتم التقبيب باستخدام المضرب لحين أن يظهر إليكم عجينة سائلة قوامها ثقيل.
  3. يتم وضع غطاء على العجينة وبعد ذلك يتم تركها لحين أن تختمر وذلك لمدة نصف ساعة ولا يتم تركها أكثر من المدة المحددة حتة لا تنفش العجينة.
  4. بعد أن تتخمر العجينة يتم تعبئتها ووضعها في زجاجة من البلاستيك ويتم عمل ثق في منتصف عطاء الزجاجة وبعد ذلك يتم غلق الزجاجة جيداً.
  5. يتم تجهيز الطاسة ويتم وضع فيها نقطتين من الزيت ويتم مسحها بالمنديل، من خلال الزجاجة يتم عمل دوائر من العجين تبعاً لحجم القطايف ويتم تسويتها لحين أن تتماسك من كافة الجوانب.
  6. يتم بعد ذلك رفعه من الطاسة ويم تكرار كافة الخطوات السابقة لحين أن يتم الانتهاء من الكمية.
  7. يتم بعد ذلك حشو القطايف بعد ما يتم تسويتها على الفور منعاً لأن تكون ناشفة ولا يصح حشوها.
  8. يتم وضع القطايف في الزيت الساخن وتركها لحين أن تغلى بشكل نهائي ويصبح لونها ذهبي محمر.
  9. يتم رفعها من الزيت ووضعها في الشربات وبعد ذلك يتم رفعها ووضعها في مصفاة لكي يتم تصفيتها من كمية الشربات الكبيرة وهكذا يكون قد تم الانتهاء من تحضيرها وبالهناء على الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا