التقديم إلكترونيا| شروط التقديم في مدارس المصرية اليابانية ورابط التقديم والمصروفات

التقديم إلكترونيا| شروط التقديم في مدارس المصرية اليابانية ورابط التقديم والمصروفات

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقديم للتسجيل في “المدارس المصرية اليابانية”، وهذا للعام الدارسي الجديد 2022-2021، وهذا لمدة 15 يوما بدءا من يوم الجمعة الماضي الموافق 9 إبريل من العام 2021، وسينتهي التسجيل في يوم الجمعة الموافق 23 إبريل 2021، ويبحث الكثير من أولياء الأمور عن المصاريف المطلوبة للتقديم في المدارس المصرية اليابانية، وما طرق التدريس بها، وماهية المناهج الدراسية التي ستقدمها المدرسة للطلاب، تابعوا معنا في موقعكم ثقفني.

ما هي المدارس المصرية اليابانية

المدارس اليابانية هي نوع جديد من المدارس، والتي أطلقتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في العام 2017، وتعتبر مدارس تقدم آليات تعليم مرموقة للطلاب، ويريد الكثير من أولياء الأمور إلحاق أبنائهم بها، ويمكنك إلحاق إبنك أو إبنتك بها منذ الروضة KG1.

المناهج والتدريس في المدارس المصرية اليابانية

بالنسبة للمناهج فإن الطالب سيتم تدريسه المنهج المصري ولكن باللغة الإنجليزية، وتتميز المدارس اليابانية بطريقة تدريس متميزة، وهي الطريقة اليابانية تحت إسم  “التوكاتسو”، وهي طريقة تعتمد على مشاركة الطالب أفكاره مع المعلم وزملائه الطلاب أثناء الحصة الدراسية، ويقوم المعلم بتنظيم عملية المشاركة بين الطالب وزميله أو الطالب مع المعلم، وهي طريقة تنمي إبداع ومهارات التفكير النقدي لدى الطالب منذ سن مبكرة.

مصاريف المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2022-2021

ووفقا لوزارة التربية والتعليم ونقلا عن الدكتور طارق شوقي، فإن مصروفات المدارس اليابانية المصرية حوالي 11 ألف جنيه مصري احد عشر الفا لا غير، وهذا غير شامل لمصاريف الزي الموحد الخاص بالمدرسة الموجود بها الطالب.

وعند التقديم سيدفع ولي الأمر مبلغ 1000 جنيه وهو يعتبر من ال11 ألف جنيه من المصاريف، وهذا المبلغ لا يسترد في حالة رجوع ولي الأمر عن قرار إلحاق الطالب أو الطالبة المدرسة، وسيتم سداد باقي المبلغ المطلوب خلال 15 يوما بعد إخطار ولي الأمر بقبول الطالب في المدرسة.

شروط التقديم في المدارس اليابانية

  • يجب أن يكون الطالب مصري من اب وام مصريين،
  • إذا كان حاصل علي شهادة ميلاد صادرة من مصلحة الأحوال المدنية ويملك رقم قومي بجنسية غير مصرية فإنه غير مسموح له بالتقديم.
  • يجب أن يكون سن الطالب وفقا للشريحة العمرية التي تحددها المدرسة.
  • يجب أن يتم التقديم من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي من الرابط الآتي الموقع الرسمي للتقديم في المدارس اليابانية، ويمكن التقديم في المواعيد الرسمية المحددة في كل مدرسة.
  • يحظر تحويل الطالب من مدرسة إلى مدرسة يابانية أخرى.
  • من المطلوب ان يجتاز الطالب ووولي الأمر الاختبارات والمقابلة الشخصية التي تقام اثناء التقديم.
  • يجب أن يتم تقديم المدارس اليابانية إلكترونيا فقط، ولن يتم النظر في اي تقديمات بأي وسيلة اخري بعد انقضاء موعد التقديم

تابعونا للمزيد حول المدارس المصرية اليابانية وشروط الالتحاق بها للطلاب والطالبات، ولا ننسي مصاريف المدارس اليابانية، وننقل لكم كافة الاخبار التعليمية بشفافية تامة ومصداقية عالية نقلا عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التربية والتعليم المصري الدكتور طارق شوقي، يسعدنا الرد علي كافة استفساراتكم في التعليقات اسفل المقالة، اترك استفسارك وسنرد عليك في اسرع وقت ممكن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *