شرط تصريح عمرة رمضان تحديث تطبيق توكلنا بالخطوات

شرط تصريح عمرة رمضان تحديث تطبيق توكلنا بالخطوات

يعد تطبيق توكلنا واعتمرنا من أكثر المواضيع التي تزداد عليها حركة البحث من قبل الأشخاص، فقد أعلنت وزارة الحج والعمرة من خلال صفحتها الرسمية عن ضرورة استخراج تصريح العمرة لأداء فريضة العمرة شهر رمضان من خلال تطبيق توكلنا، حيث اشترطت على من حصلوا على حالة “محصن” يحق لهم الدخول على التطبيق وحجز عمرة رمضان كشرط أساسي للحجز أن يكون محصن بلقاح كورونا، وتحديث تطبيق توكلنا شرط الحصول على تصريح العمرة، يجب على كل الراغبين في الحصول على تصريح العمرة والزيارة أو الصلاة في المسجد الحرام أو المسجد النبوي تحديث تطبيق توكلنا وفق آخر إصدار للحصول على الترخيص.

عمرة رمضان
شروط أداء عمرة رمضان تحديث بيانات توكلنا لاستخراج التصريح

حالات المحصن في تطبيق توكلنا:

من خلال الحجوزات التي تمت من قبل الأشخاص المعتمرين اكتشفت الوزارة عدداً من الحالات المحصنة، فجاءت بعض التساؤلات حول معرفة ما هي الحالات المحصنة في تطبيق توكلنا، وهذه الفئات الثلاثة هي التي من المصرح لها التقدم بطلب الحصول على تصريح العمرة وهي كما يلي:

  1. المحصن الحاصل على جرعتين من لقاح فيروس كورونا.
  2. المحصن الذي أمضى 14 يومًا بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح.
  3. المحصن الذي تعافى من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ضوابط  وشروط الحصول على تصريح العمرة :

وقد حددت وزارة الحج والعمرة عددًا من الضوابط للحصول على تصاريح العمرة والزيارة كما يلي:

توكلنا
تحديث بيانات توكلنا لاستخراج تصريح أداء عمرة رمضان
  1. يتم منح تصاريح العمرة والصلوات في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي بدءًا من تاريخ 1 رمضان 1442هـ للأشخاص المحصنين وفق ما يظهره تطبيق (توكلنا) لفئات التحصين المشار إليها.
  2. يتم حجز تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات والزيارة سيكون من خلال تطبيقي (اعتمرنا) و(توكلنا،)، وذلك بحجز الخانة الزمنية المتاحة حسب رغبة ضيف الرحمن وبما يتماشى مع الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية.
  3. يجب عرض التصاريح والتحقق من صلاحيتها سيكون من خلال تطبيق (توكلنا)، وذلك من حساب المستفيد من التصريح في التطبيق مباشرة.

آلية الحصول على تصاريح العمرة والزيارة:

ومن الجدير بالذكر أن الوزارة قد اشترطت على الشخص المعتمر الذي يرغب في الحصول على تصريح العمرة، يجب أن يكون طالب التصريح أن يكون محصن أولاً أن تتوافر فيه حالة من الحالات التي تم ذكرها أعلى المقال، ومن خلال الشروط التي وضعتها الوزارة يحق لكل متحصن أن يستخرج التصريح لأداء العمرة أو الزيارة، وكانت وزارة الحج والعمرة أكدت يوم أمس إطلاق تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا بنسختيها المحدثة، وذلك من خلال التعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، بحيث يتاح من خلالهما للمواطنين والمقيمين طلب إصدار وحجز تصاريح العمرة والزيارة والصلاة خلال شهر رمضان المبارك، مع حصرية عرض التصاريح على تطبيق (توكلنا) ومن لم يستخرج تصريح توقع عليه عقوبة وغرامة مالية فرضتها وزارة الداخلية بالمملكة  تقدر ب 10 آلاف ريال غرامة اداء العمرة بدون تصريح والف ريال غرامة زيارة فقط لو تم زيارته للأماكن المقدسة بدون تصريح .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *