طريقة صنع الحليب المكثف المحلى في المنزل وفوائده الكبيرة للجسم وطريقة الاحتفاظ به

طريقة صنع الحليب المكثف المحلى في المنزل وفوائده الكبيرة للجسم وطريقة الاحتفاظ به

يعتبر الحليب المكثف المحلى من أبرز المكونات اللازمة في تحضير عدد كبير من الحلوى الشرقية والغربية، وعدد كبير من المشروبات، ومن بينها الموز بالحليب المكثف، ويعتبر من ضمن أنواع الحليب المركزة الخالية من الماء، وشكله كثيف القوام، لونه يميل إلى الأصفر ويتسم بالحلاوة في طعمه، ومن الممكن استخدامه لتزيين الكعك من خلال إضافة الكاكاو له أو الألوان الغذائية وسكبه على الكيك بشكل مباشر، ومن الممكن تحويله لصوص شوكولاتة، ومن خلال المقال التالي نقدم لكم طريقة تحضيره.

من خلال موقعنا ثقفني نقدم لكم طريقة صنع الحليب المكثف المحلى، حيث استخداماته كثيرة فيمكن استخدامه كمكون في عمل الحلويات الشرقية والغربية أو استخدامه كصوص فوق البسبوسة وأصابع الجلاش، ويمكن استخدامه كصوص فوق السينابون أو سلطة الفواكه، ومن الجدير بالذكر أن عبر موقعنا نقدم لكم أسهل وصفة لعمله لذا تابعونا ليصلكم كل جديد.

من خلال موقعنا نقدم لكم طريقة صنع الحليب المكثف المحلى، حيث أنه من أكثر المكونات التي يمكن استخدامها في الحلويات، وأيضا يمكن استخدامه كصوص فوق سلطة الفواكة أو نقوم بصنع الإيس كريم منه فطعمه مميز ومختلف ولذيذ، لذا نقدم لكم أسهل وصفة لعمله ومن الجدير بالذكر أن يمكن وضعه فوق الكيك أو عمله حلولى الكاسات لذا تابعوا موقعنا ليصلكم كل جديد.

طريقة صنع الحليب المكثف

نقدم لكم عبر موقعنا المكونات

  • 2 كوب من الحليب المجفف كامل الدسم.
  • 2 كوب من السكر البودرة.
  • 1كوب من الماء الدافيء.
  • 1/2 ملعقة من الفانيلا.

طريقة التحضير

  1. في وعاء على النار نقوم بإضافة الحليب المجفف إلى الماء مع التقليب جيداً حتى يذوب تماماً بدون أي تكتلات.
  2. نقوم بإضافة السكر مع التقليب جيداً حتى يتجانس مع الحليب تماماً.
  3. نبدأ بإضافة الفانيلا مع الاستمرار في التقليب.
  4. الاستمرار في التحريك لمدة صف ساعة حتى يصبح قوامه كثيف مثل الجاهز تماماً.
  5. يرفع من النار حتى يبرد تماماً قبل الاستخدام.

فوائد الحليب المكثف

  • يحتوي الحليب المكثف المحلى على نسبة عالية من الكربوهيدرات والبروتين الضروري لجسم الإنسان، والذي يكسبه الطاق اللازمة التي تساعده على أداء الأنشطة على مدار اليوم.
  • يعتبر الحليب المكثف غني بالسكريات اللازمة للجسم.
  • يحتوي على الكالسيوم الذي يحافظ على الأسنان والعظام.

طريقة الاحتفاظ بالحليب المكثف

في حالة شراء الحليب المكثف المحلى جاهزاً معلب، يمكن الاحتفاظ به في أي مكان بعيد عن الحرارة لأوقات طويلة ما لم يتم فتحه، وفي حالة فتح العبوة يجب الاحتفاظ بها في الثلاجة في عبوة أخرى محكمة الغلق حتى أسبوعين، وإن رغبتهم في تخزينه يرجى إيداعه في الفريزر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *