أفضل طريقة لتحضير كرات جوز الهند في المنزل بمذاق شهي ولذيذ

أفضل طريقة لتحضير كرات جوز الهند في المنزل بمذاق شهي ولذيذ

أشتهر نوعاً جديد من الحلويات في الوطن العربي بشكل ملحوظ في المناسبات والأعياد وهي كرات جوز الهند التي تتميز بمظهر جذاب وراقي فلا يعتبر تصنيفها من الحلويات التقليدية أو الشعبية ولكنها من الحلويات ذات القيمة وتعتبر مفضلة لدى الكثير من الأشخاص ويتم شرائها من الحلويات على الرغم أنها سهلة التحضير في المنزل حيث يعتبر المكون الأساسي لتحضيرها هو جوز الهند وبعض المكونات المساندة الأخري ولعل أكثر ما يميزها هو إمكانية تحضيرها دون الحاجة الى فرن للنضج وفي وقت قصير لذلك فإن تحضيرها مختصر للوقت والإمكانيات وكذلك المكونات و للتعرف على طريقة تحضيرها في المنزل يمكنك متابعة هذا المقال.

طريقة عمل كرات جوز الهند

المكونات:

  • كأس سكر بودرة أبيض اللون.
  • بيضتان كبيرة الحجم.
  • ملعقة كبيرة من مسحوق الفانيليا وأخري من مسحوق البيكنج باودر.
  • كأس من الزيت النباتي عالي الجودة.
  • نصف كيلو جرام من جوز الهند.
  • نصف كيلوغرام من السميد.

طريقة التحضير

  1. إخفاق البيض أولاً مع مسحوق الفانيليا بحيث تتجانس الفانيليا داخل البيض بعد ذلك نبدأ بإضافة مسحوق السكر البودرة بالتدريج واستمرار التقليب وسكب الزيت وتقليبهم لبضع دقائق حتى تتجانس المكونات معاً.
  2. نترك ذلك الخليط جانباً ونبدأ بتحضير الدقيق نخل الدقيق أولاً وإضافة البيكنج باودر ووضع جوز الهند المبشورة ونقلبهم معاً بإستخدام ملعقة خشبية.
  3. بعد ذلك يندمج الخليط الأول مع الخليط الثاني ونستمر بتقليب الخليط للحصول على عجينة ناعمة وغير متماسكة.
  4. نحضر أكواب صغيرة الحجم ونضع بها قطع من ورق الزبدة ونسكب الخليط الخاص بالكرات داخل الأكواب ونقوم برص الأكواب على صينية خارجية وادخالها للفرن لمدة قصيرة خمسة عشر دقيقة على درجة حرارة 180 درجة حتى يصبح لونها ذهبي اللون.
  5. ثم نقوم بوضع الكرات في طبق خارجي وبعد ذلك يمكنك تقديمها للاستمتاع بمذاقها المميز الشهي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *