“عبر الجوال” خطوات تسجيل روضة الأطفال في موقع نظام نور المركزي ١٤٤٢

“عبر الجوال” خطوات تسجيل روضة الأطفال في موقع نظام نور المركزي ١٤٤٢

تسجيل رياض الأطفال في نظام نور حيث تم التصريح من قبل المملكة العربية السعودية عن فتح باب  التسجيل  الخاص برياض الأطفال في نظام نور علماً بأنه  سيتم العمل وفقاَ لمواعيد معينة على نظام نور التعليمي. ومن الجدير بالذكر أن هذه الفترة نلاحظ بشكل واضح متابعة  الكثير من أولياء الأمور والبحث عن موعد التسجيل عبر نظام نور وكيفية التسجيل والتقديم  وذلك لكي يستطيعوا التسجيل حينما يتم فتح الباب  أمام الجميع للتقديم. ومن خلال كلمات  هذا المقال سنعرض على حضراتكم أهم ما يراود على أذهانكم من أسئلة حول التسجيل عبر نظام نور.

موقع وزارة التعليم السعودي

الخطوات المتبعة للتسجيل في رياض الأطفال عبر نظام نور ١٤٤٢

من الجدير بالذكر أنه تم التوضيح من قبل وزارة التعليم السعودية عن أهم الخطوات والطرق التي يجب اتباعها كي يتمكن أولياء الأمور من التقديم لأبنائهم في الروضات الحكومية عبر نظام نور التعليمي  من خلال الموقع الرسمي الخاص بالوزارة على تويتر.

وأهم هذه الخطوات التالي

  • تسجيل الدخول عبر نظام نور التعليمي من خلال الضغط على الرابط الخاص بالموقع الرسمي.
  • قم بإدخال جميع البيانات المطلوبة من قبل الموقع مثل الاسم والرقم السري.
  • ادخل رمز التحقق من الرقم الذي أمامك للتحقق والتأكد من هوية ولي الأمر.
  • عليك اختيار القسم الخاص برياض الأطفال وكتابة جميع البيانات المطلوبة في الأيقونة التي أمامك.
  • وأخيراً قم بالضغط على التأكيد ومن ثم النقر على تسجيل.

الشروط  الواجب توافرها لكي تتم عملية التسجيل بنجاح في رياض الأطفال

من الجدير بالذكر أن هناك العديد من الشروط  التي من لابد من توفرها ويتم تقديمها  عبر أولياء الأمور حتى  تكتمل عملية تسجيل رياض الأطفال من خلال نظام نور التعليمي، ومن أهم هذه الشروط  ما سيتم عرضه على حضراتكم من خلال مقالنا  في الكلمات  الآتية

  • طلاب المستوى الثالث لا يقل عمرهم عن ٦ سنوات.
  • أما طلاب المستوى الثاني لا تقل أعمارهم عن ٤ سنوات.
  • بخصوص طلاب المستوى الأول بأعمارهم لا تقل عن ٣ أعوام.
  • ضرورة اجتياز ونجاح الطالب في جميع الاختبارات التي يخضع لها.
  • ومن الجدير بالذكر أن عملية  القبول بعد  حجز مكان للطفل في  رياض الأطفال عبر نظام نور يتم على حسب  محل الإقامة، أو حتى  مقر العمل  الخاص بالوالدة أو العائل المسؤول عن الطفل.

وإذا توفرت هذه الشروط للراغبين في الدخول على الموقع حينما يمكن أن تتم العملية بنجاح عبر نظام نور التعليمي ١٤٤٢.

ويعتبر نظام نرو التعليمي من أفضل الأنظمة التعليمية على الإطلاق في منطقة الخليج العربي، ولا ينافسه إلا أنظمة أحدث منه في الإمارات والكويت وسلطنة عمان، حيث يشمل كل النظام التعليمي للطفل والطالب بجميع المراحل الدراسية، كما يهتم بكل شؤون العاملين بالمجال التعليمي، المعلمين والإداريين والمدراء، ويتم استقبال طلبات الراتب والانتقال بين المدارس وذلك من خلال حساب المعلم، كما تم عمل منصة نور التعليمية للتعليم التفاعلي بين المعلم والطلاب قبيل الاختبارات النهائية 1442.

وقد بدأت مرحلة تسجيل الطلاب في المرحلة الأولى والثانية والثالثة في روضات الأطفال السعودية، وذلك حسب عمر الطالب، ويتم التسجيل عبر الهاتف الجوال كما قمنا بالشرح في الفيديو السابق كما يمكن لولي الأمر إثبات نسب الطفل وإثبات محل الإقامة، كما يمكنه أيضا إرفاق مستندات الشهادات الصحية بالفحص الطبي عليه من جهة حكومية أو مستشفى عام، وكل تلك المرفقات يتم إرفاقها بخاصية البي دي اف على رابط نظام نور التعليمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *