التخطي إلى المحتوى

ضمن فعاليات خطوة جديدة، اتخذتها مؤسسة النقد العربي السعودي ، أعلنت المؤسسة عن موعد صك وإصدار العملة السعودية الجديدة ، التي من المقرر أن يتم إطلاقها قريبا جدا، خلال أسابيع قليلة على الأكثر، بناءا على قرار من الملك سلمان بن عبد لعزيز، خادم الحرمين الشريفين.

SAMA تكشف عن موعد صدور العملة السعودية الجديدة خلال أسابيع

أعلنت ساما اليوم، من خلال وسائل الإعلام، عن الموعد المقرر، أن تصدر فيه انطلاقة العملات السعودية الجديدة، بقرار من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك بناءا على تصريحات مسئولين مطلعين.

صرحت المصادر من جانبها، على أن مؤسسة النقد العربي قد كملت بالفعل، في وقت سابق، عملياتها الخاصة من أجل، استحداث العملات المعدنية والورقية، طبقا لأجود وأرقى السمات التقنية والفنية، وذات معايير جودة عالية جدا، ومعايير عالمية أيضا.

جدير بالذكر، أن المؤسسة المذكورة، كانت قد لعبت دورا رئيسيا، في تحقيق الاتزان في سوق الصرف السعودي، من بداية إنشائها في عام 1952، إذ كانت المملكة العربية السعودية، تعاني من عدم وجود نظام مصرفي محدد لها، كما كانت تستخدم العملة الأجنبية، في التداول، بجانب العملة الفضية السعودية.

على صعيد آخر، قد أقر السيد أحمد الخليفي، المحافظ الحالي لمؤسسة النقد، بأن الإعلان عن تاريخ، صدور العملات السعودية الجديدة ، بات قريبا جدا، كما ذكر بأن هذا هو سادس إصدار للعملة، وأنها سوف تكون بذات الفئات، وسيتم إصدار ريال معدني أيضا، ضمن الفئات الجديدة للعملات السعودية.

تعرف على أنواع العملات السعودية وشكلها بالصور

عملات معدنية تم تداولها في المملكة العربية السعودية منها:
قرش تساوي 5 هللات.
قرشان تساوي 10 هللات.
5 قروش تساوي 25 هللة.
10 قروش تساوي 50 هللة.
20 قرش تساوي 100 هللة.

أوراق نقدية تم تداولها في المملكة العربية السعودية منها:
1 ريال
5 ريال
10 ريال
20 ريال أصبح من النادر وجودها الآن للتداول في المملكة.
50 ريال
100 ريال
200 ريال أصبح من النادر جدا وجودها للتداول الآن في المملكة.
500 ريال

234px-saudi_riyal_5th_domination

220px-sam_1567

saudiarabiap2-1riyal-1956-donatedgs_b

saudiarabiap7b-5riyals-1961-donated_f

saudiarabiap21b-1riyal-1984-donatedth_f

saudiarabiap19-50riyals-ah13791976_f

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.