طريقة عمل السينابون الاصلي في المنزل بأقل التكاليف وصوص الفانيليا

طريقة عمل السينابون الاصلي في المنزل بأقل التكاليف وصوص الفانيليا

 عمل السينابون الاصلي، يعتبر السينابون من الحلويات التي اشتهرت مؤخرا بشكل كبير وبدأ الجميع لتجهيز بطرق مختلفة ومتنوعة حيث تمتع بمذاق شهي ولذيذ ويقوم من أشهى المعجنات والمخبوزات الشهية التي يحب تناولها الكثير من الأطفال، لهذا سوف نوضحها من خلال المقال اليوم على طريقة تحضير السينابون الأصلي في المنزل في وقت سريع.

نقدم لكم عبر موقعنا ثقفني أسهل وأيسر طريقة لعمل لفائف القرفة أو السينابون، وأيضا نقدم لكم طريقة عمل صوص الكراميل وصوص الفانيليا، ومن الجدير بالذكر أ، السينابون من الحلويات الدسمة الذيذة التي يمكن عملها في المنزل وتقديمها للضيوف، ولكن أهم شئ في عمل السينابون هو الصوص لأنه يجعل العجينة هشة وقطنية.

 طريقة عمل السينابون الأصلي

المكونات عبر موقعنا للسينابون الأصلي بأقل التكاليف.

  1. أربع أكواب من الدقيق
  2. نصف كوب حليب دافئ
  3. بيضة واحدة
  4. ربع كوب زبدة
  5. ملعقة ملح
  6. ملعقة خميرة
  7. نصف كوب سكر

مقادير الحشو

  • نصف كوب سكر بني
  • ملعقتين ونصف قرفة
  • ربع كوب من الزبدة
  • مكسرات متنوعة

مقادير صوص السينابون

  • ملعقة فانيليا
  • نصف كوب زبدة
  • 250 جرام من الجبنة الكريمي
  • كوب من السكر البودرة

 طريقه تجهيز السينابون الاصلي

أولا يتم تجهيز حيث أضافت في جميع المواد السائلة دون أن يتم إضافة البيض والزبدة والحليب ثم بعد ذلك قم بإضافة الدقيق، وقلبي المكونات مع بعضها ثم ضعي السكر والخميرة بعد أن يتم تركها لمدة عشر دقائق في ماء دافئ وخلط المكونات مع بعضها حتى تتجانس ثم بعد ذلك قومي بوضع العجينة فيه، وقومي بتغطيتها وتركها لمدة ساعة حتى تختمر.

 طريقه تجهيز حشوة السينابون

نقوم بوضع الدقيق والزبدة على العجينة بعد أن تختمر ويتم فردها بسمك نصف سم ثم ضعي الزبدة على العجين وهي مقفولة وضيفي السكر والقرفة والعجينة على هيئة اسطوانة دائرية ثم قومي بتقطيع العجين إلى قطع صغيرة ثم قومي بدهنها بالزبدة وتوضع قطع السينابون على بعض مسافات حتى لا تلتصق ببعضها وضعيها في الفرن لمدة نصف ساعة حتى تختمر ثم قم بتشغيل الفم على نار متوسطة حتى ينضج السينابون ويصبح لونه ذهبي.

 عمل صوص السينابون

يتم خلط جميع المكونات الخاصة بخصوص السينابون حتى يصبح كريمي ثم يتم إضافته على السينابون بعد إخراجه من الفرن وهو ساخن بعد ذلك ضعي المكسرات، وذلك على حسب الرغبة وتناول وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *