ضوابط الحصول على تأشيرة العمرة والزيارة بشهر رمضان

ضوابط الحصول على تأشيرة العمرة والزيارة بشهر رمضان

ضوابط تأشيرة العمر والزيارة بشهر رمضان، بدءت تأشيرات العمرة والزيارات لشهر رمضان في الصدور الآن وقامت وزارة الحج والعمرة مجموعة الشروط المطلوبة للحصول على تصاريح العمرة والزيارات والصلوات أثناء شهر رمضان.

ضوابط إصدار تأشيرة العمرة لشهر رمضان

ضوابط إصدار تأشيرة العمرة

أعلن مصدر من وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية أن الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين حرص على توفير أقصى التدابير والوسائل لحماية الزائرين والعاملين على خدمتهم أثناء تأدية شعائر شهر رمضان حيث تم زيادة القدرة التشغيلية في المسجد الحرام في شهر رمضان بمكة المكرمة مع التشديد بالحفاظ على الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية من جميع الجهات وشدد على ضرورة الالتزام بالضوابط الموضوعة لحماية الزائرين والعاملين بالمنطقة.

وجاء من ضمن ضوابط العمرة والزيارة في شهر رمضان:

  • تصاريح المحصنون

الأشخاص المسجلين كمحصنين في تطبيق توكلنا أي حاصلين على جرعتي  لقاح فيروس كورونا أو محصنين متعافين من الفيروس أو تم قضاء مدة 14 يومًا معافً بعد جرعة اللقاح الأولى هؤلاء جميعًا يصنفوا كمحصنين وهم من يتم إعطائهم تصاريح أداء مناسك العمرة في المسجد الحرام وكذلك الزيارة وذلك بتاريخ الأول من شهر رمضان.

  • عرض تصاريح أداء المناسك

عندما تطلب التصاريح للتأكد منها ومن صحتها يتم ذلك من خلال تطبيق توكلنا والحساب الشخصي للشخص على التطبيق حيث تم اعتماد تطبيق اعتمرنا وتطبيق توكلنا لأداء مناسك العمرة والصلاة والزيارة في شهر رمضان.

  • تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا

لكي يتم حجز تصاريح العمرة والصلوات في المسجد الحرام يجب أن يتم الحجز من خلال تطبيق اعتمرنا وتطبيق توكلنا واختيار الموعد المناسب حسب الشخص مع الالتزام بقدرة المكان التشغيلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *