الخلطة الجبارة لتنظيف سيراميك الحمام من الجير والكلس وتلميعه بدون تعب

الخلطة الجبارة لتنظيف سيراميك الحمام من الجير والكلس وتلميعه بدون تعب

الخلطة الجبارة لتنظيف سيراميك الحمام، كل ربات البيوت يحرصن على جعل حمام المنزل نظيف في كل الأوقات، ولكن هذه المهمة ليست سهلة لأن تنظيف الحمام مرهق ومزعج في نفس الوقت، لذلك نقدم لكم طريقة بسيطة وسريعة في نفس الوقت، لتنظيف الحمام بشكل كامل، ولكن يجب ارتداء القفازات المطاطية قبل القيام بالتنظيف لحماية اليدين وضمان عدم انتقال الجراثيم والبكتيريا لها وبعد ذلك نقوم بهذه الخطوات:

الخلطة الجبارة لتنظيف سيراميك الحمام من الجير

  • يتم تنظيف سلة المهملات وتطهيرها إن وجدت وإخراج أي سجاد موجود في الحمام، ولكن قبل إخراجه يجب القيام بتنظيف السجاد جيداً للتخلص من أي أوساخ أو قاذورات عالقة عليه.
  • يتم تحضير خليط من الماء الخل، حيث يتم خلط كوب كبير من الخل مع كوبين من الماء، ويتم مسح مرايا الحمام ببعض من هذا الخليط، كما يتم مسح المنطقة المحيطة بالدش بهذا الخليط، وكذلك المنطقة المحيطة بصنبور الحوض.
  • يتم توزيع بقية خليط الماء والخل على أرض الحمام، ثم يتم فرك الأرض بهذا الخليط باستخدام مكنسة يدوية أو فرشاة تنظيف خشنة، وبعد ذلك يتم غسل الأرضية بالماء فقط ثم القيام بتجفيفها.

طريقة تنظيف الحمام بسهولة

  • يفضل تطهير المنطقة المحيطة بالبالوعة باستخدام الخل المركز، حيث يتم فركها بفرشاة خشنة جيداً لأن هذه المنطقة هي مكان اساس لتجمع الجراثيم والبكتيريا.
  • يتم صب بعضاً من الخل داخل البالوعة لتطهيرها والتخلص من أي روائح كريهة منبعثة منها.

خطوات تنظيف السيراميك من الكلس

يتم تحضير خليط أخر مكون من البيكنج بودر وعصير الليمون او الخل، حيث يتم خلط كوب من عصير الليمون مع ربع كوب من البيكنج صودا، ثم يتم استخدام الخليط في تنظيف الحوض والمرحاض وحوض الاستحمام، حيث يتم فرك أسطحهم باستخدام فرشاة خشنة، بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يتم تعطير الحمام باستخدام المعطر المفضل، ويتم تكرار هذه الخطوات ثلاث أو أربع مرات أسبوعياً، للحفاظ على الحمام نظيف دائماً.

ولاستغلال الوقت الذي يتم تنظيف الحمام فيه، يمكن لربة المنزل عمل ماسك للبشرة أو الشعر وتركه طوال فترة التنظيف، للقيام بغسل الماسك بعد الانتهاء مباشرة، ومن الأفضل القيام بعملية التنظيف السابقة في اول اليوم أو في اخره حتى يبقا الحمام نظيف لفترة أطول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *