تنظيف الشفاط بدون خلطات أو وصفات سحرية وبدون مجهود بمكون واحد فقط

تنظيف الشفاط بدون خلطات أو وصفات سحرية وبدون مجهود بمكون واحد فقط

تنظيف الشفاط يعد أحد أكثر المهام مشقة على كل ربة منزل، ولأنه من أهم الأجهزة على الإطلاق فهو يسحب الروائح والأبخرة، ويترك المنزل نظيفاً بدون أي روائح أو دهون، تتنوع طرق تنظيفه بين استخدام المواد ومحاليل إذابة الدهون المختلفة، وبين الطرق الطبيعية، والتي تعتمد على استخدام ملح الليمون أو البيكربونات والخل أو  حتى الزيت المستعمل أو الدقيق، وسنخبركم عن أسهل الطرق على الإطلاق لتنظيف شفاط المطبخ، وشبكة الشفاط ايضاً.

تنظيف الشفاط

تعد أسهل طرق تنظيف الشفاط هي استخدام الدقيق، وعلى الرغم من أنها طريقة قد تبدو غريبة جداً، إلا أنها فعالة وآمنة وغير مؤذية للبشرة أو اليدين، ولا ينتج عنها أي أبخرة سامة أو مواد ضارة للجهاز التنفسي.

المكونات

  • فرشاة أسنان قديمة
  • طبق من الدقيق ويمكنكِ استخدام أي دقيق منتهي الصلاحية أو متبقي من أي استخدام كقلي السمك مثلا.

طريقة الاستخدام

  • قومي برش الدقيق على الشفاط واتركيه لمدة خمس دقائق.
  • قومي برش كمية مجدداً من الدقيق، وابدئي بفرك الشفاط باستخدام فرشاة الأسنان القديمة.
  • ستلاحظين نزول الدهون من الشفاط.
  • قومي بغسله بالطريقة المعتادة بالماء والصابون.

إزالة دهون الشفاط بالزيت

إزالة دهون الشفاط بالزيت
إزالة دهون الشفاط بالزيت

تعد تلك الوصفة من أغرب الوصفات والتي قوبلت باستغراب شديد جداً, فهل من المنطقي أن يذيب الزيت الزيت؟! بالطبع هي حقيقة علمية ثابتة، حيث يمكن استخدام الزيوت المستعملة بدلاً من رميها لإذابة دهون الشفاط، كل ما عليكي فعله هو ارتداء قفازات، وقومي برش الزيت على الشفاط،  وبقطعة قديمة من القماش ابدئي بإزالة الدهون وستلاحظين أنها تنتهي بكل سهولة، وستحصلين على شفاط نظيف تماماً، وذكرنا لكم في السطور السابقة أسرع وأحدث طرق تنظيف الشفاط بمواد طبيعية وآمنة ومن مطبخك، كما أنها غير مكلفة نهائياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *