تعرف على موعد فتح بطاقات ترقية الوظائف الإدارية

تعرف على موعد فتح بطاقات ترقية الوظائف الإدارية

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن فتح بطاقات ترقية الوظائف الإدارية ، ودعت العاملين بها ممن يشغلون المرتبة الـ 13 أو أقل، وتنطبق عليهم كافة الشروط، إلى تعديل البيانات الخاصة بهم، وفي المقال نتعرف على موعد فتح البطاقات، وكيفية تحديث البيانات.

موعد فتح بطاقات ترقية الوظائف الإدارية

يبدأ موعد فتح البطاقات من 25 شعبان 1442 هـ ويستمر حتى 15 شوال 1442 هـ، وعلى الموظفين المستوفيين لكافة شروط الترقية أن يقوموا بتعديل بياناتهم الوظيفية من خلال منصة بياناتي على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التنمية والموارد البشرية أو عبر نظام فارس الالكتروني.

الهدف من فتح باب الترقيات على الوظائف الإدارية

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية مؤخرًا بترقية 12 ألف موظف وموظفة، وتأتي حركة الترقيات الحالية استكمالاً لمجهوداتها التي تبذلها من أجل تنمية مهارات الكوادر التعليمية والإدارية في الوزارة، وإيمانًا منها بأهمية هذه الترقيات بالنسبة لهم في مسيرتهم المهنية.

تحديث البيانات الوظيفية

يستطيع الموظف أو الموظفة الإدارية تعديل بياناتهم الوظيفية من خلال الدخول إلى منصة بياناتي الوظيفية على وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وإضافة المؤهل الدراسي وكافة الكورسات والدورات التدريبية التي تم الحصول عليها.

كما يتم إدخال تاريخ الحصول على كافة الدورات التدريبية في خانة صلاحية بياناتي على نظام فارس، كما يجب على الموظف أن يتأكد من وجود تقييم الأداء الوظيفي حتى يستطيع استكمال التقديم عبر بطاقات الترقية.

معايير المفاضلة للترقية في الوظائف الإدارية

هناك عدة معايير تتوقف عليها عملية المفاضلة في الترقيات، تتمثل في التالي:

  • تقييم الأداء الوظيفي: بداية من 90 درجة إلى 100 درجة يكون التقييم ممتاز، وبداية من 80 درجة إلى 89 درجة يكون تقييم  الموظف جيد جدًا، والتقييم جيد بدءً من 70 درجة حتى 79 درجة.
  • برامج التدريب والتطوير: وهي التدريبات والدورات التي التحق بها الموظف لتنمية مهاراته، والتي تجعله متميز عن غيره من الموظفين وله الأحقية في الترقية.
  • العناصر المرجحة: هي التي يتم اللجوء إليها في حالة تساوي الموظفين في كافة التقييمات، والتي تتمثل في الموظف الأعلى في برامج التدريب، الأقدم من حيث تاريخ التعيين، الأعلى في تقييم الأداء الوظيفي، والأعلى من حيث المؤهل العلمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *