استخدامات غير متوقعة من سائل تنظيف الصحون

استخدامات غير متوقعة من سائل تنظيف الصحون
استخدامات سائل تنظيف الصحون

استخدام سائل تنظيف الصحون، الشائع والمعروف عن سائل تنظيف الصحون هو استخدامه الوحيد في تنظيف الصحون والأطباق وأواني الطعام فقط ولكن اليوم نقدم لكل ربة منزل طرق جديدة غير تقليدية لاستخدام سائل جلي الصحون في العديد من الاستخدامات الأخرى التي ستأتي عليكِ بالنفع الكبير في توفير الكثير الوقت والمجهود والمال المصروف على المنظفات.

استخدامات غير تقليدية لسائل غسيل الصحون

استخدامات سائل تنظيف الصحون

هناك استخدامات مختلفة من سائل تنظيف الصحون غير التنظيف لم نعلم عنها الكثير ومنها:

  • مسح أرضيات المنزل

من خلال مزج قطرات بسيطة من الزيت العطري مع قطرات من سائل التنظيف في مقدار مناسب من الماء الدافئ ومن ثم استخدامه لمسح الأرضيات وتلميعها والحصول على رائحة جميلة ويفضل عدم استخدام الكثير من سائل الجلي حتى نتفادى تكوين رغبة كبيرة لا يمكن التخلص منها.

  •  منظف دواليب المطبخ

يمكن تحضير سائل لتنظيف وتلميع دواليب المطبخ الخشبية من سائل جلي الصحون حيث يوضع مقدار ملعقة واحدة سائل تنظيف الصحون في ماء دافئ ويوضع الخليط في بخاخ متوسط الحجم مع الرج الجيد ويستخدم لتنظيف الدواليب الخشبية من خلال رشه على المناطق المراد تنظيفها وتجفف تلك المناطق بعد ذلك.

  • تلميع القطع الذهبية

يمكننا استعادة لمعان القطع الذهبية مرة أخرى بواسطة استخدام سائل التنظيف حيث نحضر خليط عبارة عن نقطتين من سائل التنظيف مع ماء دافئ ونستخدم فرشاة أسنان لفرك المناطق المخفية في القطع الذهبية لتلميعها لتصبح كالجديدة.

  • تنظيف فرش الشعر

مع الوقت تصاب فرش الشعر بكثرة تراكم الزيوت والدهون الموجودة في الكريمات وزيوت الشعر ويمكننا التخلص من دهون فرشاة الشعر من خلال نقع الفرشاة في خليط من الماء الدافئ ومقدار بسيط سائل التنظيف.

  • التخلص من بقع الدهون على الملابس

تسبب بقع الدهون مظهرًا سيئًا عندما تقع على الملابس وفي تلك الحالة لإزالة بقع دهون الملابس يمكننا أن نستخدم قطرات سائل جلي الصحون في تنظيف الملابس من الدهون بشكل يدوي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *