الاستعلام عن رابط نتائج اختبار قياس القدرات العامة 1442 برقم الهوية

نتائج اختبار القدرات العامة هي ما يطمح لمعرفته كافة الطلاب في تلك الآونة، خاصة بعد الإعلان عن نتائج اختبار قياس القدرات العامة 1442 بالمملكة العربية السعودية، وقد أصبح الأمر أكثر سهولة للجميع حيث يمكن الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات عبر رابط نتائج اختبار قياس القدرات العامة برقم الهوية لتحديد نتيجة الكلية والتخصص المناسب للطالب من خلالها.

ما هو اختبار القدرات العامة

اختبار القدرات العامة قياس هو من أهم الاختبارات التي يخضع لها الطالب لقياس الإمكانيات والمهارات العلمية والعملية المختلفة، بهدف تحديد الكلية التي تتناسب مع الطالب للالتحاق بها بالعام الدراسي الجديد، وهي مجموعة اختبارات مختلفة تقيس مدى إتقان الطالب لكل من المواد العلمية واللغتين الإنجليزية والعربية الأم والرياضيات.

كما يخضع الطالب لاختبار القدرات على مرحلتين، حيث تكون المرحلة الأولى قبل دخول الطالب الجامعة، والمرحلة الثانية قبل بدء الطالب في الدراسات العليا.

رابط نتائج القدرات العامة برقم الهوية 1442

من خلال موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب الرسمي عبر شبكة الإنترنت بالمملكة العربية السعودية، يتمكن كافة الطلاب الذين خضعوا لاختبارات القدرات العامة الاستعلام عن عن نتائج القدرات برقم الهوية.

ويتم الاستعلام عن نتيجة القدرات العامة عبر اتباع الخطوات التالية:

  • يتم الدخول إلى موقع مركز قياس الرسمي.
  • ثم البدء في تسجيل رقم سجل الطالب وكلمة المرور في الحقول المخصصة لذلك.
  • يتم الضغط على تسجيل الدخول، ثم النقر على تبويب النتائج وتحديد الاختبار المراد البحث عن نتيجته.
  • اضغط على بحث لعرض تاريخ الاختبار والنتيجة.
  • يمكنك طباعة النتيجة عبر الضغط على أيقونة طباعة، والتي تجدها أسفل النتيجة.

ومن المعروف أن المتخصصين بمركز قياس يقوموا على أكمل وجه بتقدير نتائج القدرات وفرزها قبل رفعها على موقع قياس ونشرها، كما يمكن للطالب الاستفسار عن أي مشكلة تتعلق باختبارات القدرات أو بالنتيجة الخاصة به عبر التواصل مع خدمة عملاء قياس من خلال الاتصال عبر رقم قياس الموحد 920033555

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *