ماينكرافت التعليمية للمشاركة في مسابقة ماين كرافت الإصدار التعليمي مسابقة Madrasati Codes

ماينكرافت التعليمية للمشاركة في مسابقة ماين كرافت الإصدار التعليمي مسابقة Madrasati Codes

ماينكرافت التعليمية رابط وطريقة التسجيل في مسابقة ماين كرافت تبرمج التعليمية هو أشهر عمليات بحث العديد من الطلبة في المملكة بعد إعلان وزارة التعليم السعودية عن التعاون المشترك بين منصة مدرستي وشركة مايكروسوفت. تتمثل أول خطوة لبدء لعبة ماين كرافت التعليمية في تثبيت اللعبة ثم بدء اللعب على جهاز الحاسوب 0 وتسجيل الدخول إلى ماين كرافت 1 بحساب مدرستي. في هذا الدليل 2 نعرض عليكم الخطوات الكاملة لبدء 3 الإصدار التعليمي من ماينكرافت بداية 4 من كيفية البدء وطريقة المشاركة 5 في مسابقة مدرستي تبرمج وخطوات 6 تفعيل ساعة برمجة حتى الحصول 7 على شهادة ماين كرافت التعليمية 8 ومشاركة إنجازاتك وإرسال الشهادة إلى 9 معلم المدرسة.

مدرستي تبرمج Madrasati Codes

أطلقت 0 وزارة التعليم السعودية مسابقة مدرستي 1 تبرمج ماين كرافت التعليمية يوم 2 ٢٢ مارس ٢٠٢١ ولمدة ٣ 3 أسابيع بهدف تعليم الطالب لغة 4 البرمجة باستخدام البلوكس البرمجية لمواكبة 5 التحول الرقمي في المملكة العربية 6 السعودية ضمن رؤية المملكة ٢٠٣٠، 7 والتي تهدف إلى اكتشاف المواهب 8 من المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات 9 لصناعة حاضنة رقمية متعددة الموارد.

رابط 0 تثبيت لعبة ماين كرافت التعليمية

يتم 1 تثبيت لعبة ماين كرافت التعليمية 2 من خلال الدخول على رابط minecraft ثم الذهاب إلى صفحة 3 الحصول على نسخة من اللعبة 4 للحاسوب، قم بالنقر على تثبيت 5 حتى تتمكن من بدء الدخول 6 إلى اللعبة.

ويمكن الدخول على لعبة 7 ماينكرافت التعليمية من خلال اللعب 8 أونلاين عبر موقع code.org عبر 9 اختيار الدرس الذي ستقوم إنهاء 0 مهمة ساعة البرمجة، ثم تسجيل 1 الدخول عبر بيانات منصة مدرستي.

مراحل 2 مسابقة مدرستي تبرمج ماين كرافت 3 التعليمية

بالطبع أول خطوة هي الحصول 4 على اللعبة أو زيارة موقع 5 اللعبة كما ذكرنا سابقا، وتتمثل 6 مراحل المسابقة الجديدة لوزارة التعليم 7 السعودية عبر منصة مدرستي تبرمج 8 Madrasati Codes من خلال لعبة 9 ماين كرافت Educational Minecraft Edition 0 كالتالي:

  1. تبدأ المرحلة الأولى من مسابقة 1 مدرستي تبرمج هذا الفصل الدراسي 2 يوم 8 شعبان 1442 هجرية 3 وتستمر حتى 26 شعبان 1442 4 هجرية.
  2. مهمة الطالب تتلخص في تفعيل 5 ساعة برمجة ماين كرافت التعليمية 6 باستخدام الدليل الإرشادي عبر منصة 7 مدرستي ومساعدة معلم المدرسة.
  3. تتم تفعيل 8 ساعة برمجة باستخدام المركبات البرمجية 9 أو الكتابة بلغة بايثون للتمكن 0 من إنهاء المهمات في ماين 1 كرافت التعليمي.
  4. الفئات المعلن مشاركتها في 2 منصة مدرستي تبرمج هي إدارات 3 التعليم، المدارس، والطلاب والمعلمين والمعلمات.
  5. المرحلة 4 الثانية من مسابقة مدرستي تبرمج 5 الفصل الدراسي القادم، من خلال 6 القيام بمهمة مشروع تصميم إبداعي.
  6. ويسمح 7 بالمشاركة لكلا من المعلم والطالب 8 في المدارس الحكومية والأهلية والعالمية، 9 ويشترط المشاركة في المرحلة الأولى.

خطوات 0 بدء مسابقة مدرستي ماين كرافت

تبدأ 1 أول خطوة بالحصول على برنامج 2 ماين كرافت الإصدار التعليمي من 3 خلال رابط مدرستي تبرمج ثم 4 النقر على أيقونة minecraft للتحويل 5 إلى صفحة لعبة ماين كرافت 6 التعليمية، ثم إتباع الخطوات التالية:

  1. بدء 7 تثبيت لعبة ماينكرافت التعليمية.
  2. تسجيل الدخول 8 إلى اللعبة من خلال حسابك 9 في منصة مدرستي.
  3. مطالعة معلم المدرسة 0 حول كيفية التقدم في اللعبة.
  4. تفعيل 1 ساعة برمجة باستخدام ماينكرافت.
  5. من خلال 2 رابط منصة مدرستي كيف أبدأ 3 المسابقة يمكن استخراج جميع الخطوات 4 الكاملة لبدء رحلة تفعيل ساعة 5 برمجة.

كيفية المشاركة في برنامج ماينكرافت 6 الإصدار التعليمي

تتم المشاركة من خلال 7 قائد المدرسة والمعلمين ثم مشاهدة 8 فيديوهات منصة مدرستي التعليمية بما 9 يساعد الطالب على التعرف على 0 خطوات التنقل في عالم ماين 1 كرافت لتفعيل Hour of Code.

ويحتوي 2 اللقاء الافتراضي التالي على أهداف 3 المسابقة والأجهزة التي يدعمها، وخطوات 4 وطريقة التفعيل، وكيفية التنقل داخل 5 اللعبة، فيديو تفصيلي لأكثر من 6 ساعتين يشمل أجوبة لجميع تساؤلات 7 الطلاب.

عبر هذا الفيديو ستتعلم أن 8 الخطوة الأولى للمشاركة هي الذهاب 9 إلى موقع العودة إلى المدارس backtoschool.sa، والتي من خلالها يمكن 00 التعرف خطوات كيف البدء، التواصل مع الدعم الفني للإجابة عن الاستفسارات لحل جميع المشاكل، إضافة إلى إيجاد جميع الأدلة الإرشادية والتعليمية الذي يحتاجها الطالب لتفعيل وتطبيق هذا البرنامج، والمشاركة في هذه المسابقة التي تتطلب وجود حساب في منصة مدرستي.

والمدارس الأهلية والعالمية التابعين لوزارة التعليم السعودية والمسلمين في نظام نور يمكنهم الحصول على حساب في منصة العودة للمدارس والضغط على تسجيل جديد للحصول على الحساب الخاص في منصة مدرستي لتسجيل الدخول إلى ماين كرافت التعليمية من خلال حساب مدرستي، وتتمثل أهم المكاسب المتوقعة من مسابقة مدرستي في إضافة جانب المتعة لتعلم المهارات الجديدة، إضافة إلى أهداف وزارة التعليم السعودية في الحصول على مراتب متقدمة في مسابقة Hour of code العالمية وذلك حسب مسابقة مايكروسوفت.

وتتيح المسابقة الفرص لأولياء الأمور والمعلمين والمعلمات في قضاء أوقات لزيادة تثقيف الأبناء الطلبة بجميع المدارس، للعمل على حضور ومشاركة المملكة العربية السعودية في المسابقات الدولية والإقليمية، وتتيح كذلك الفرص للتعرف على المعلمين والمعلمات المتميزين في مجال الحاسوب والبرمجة النصية، وإنشاء دروس برمجية باستخدام الموارد التعليمية للمعلمين والمعلمات المتميزين، من خلال توفير مكتبة تحتوي على نخبة من الموارد البشرية المتميزة.

رحلة الطلاب والطالبات لتفعيل ساعة برمجة

  1. يتم حصولهم على التدريب من المعلم أو المعلمة في المدرسة.
  2. من خلال حضور اللقاءات الافتراضية المباشرة أو المسجلة.
  3. الإطلاع على الأدلة المتوفرة في منصة العودة إلى المدارس.
  4. تفعيل الطالب لساعة برمجة مع معلمة أو بشكل فردي بإتباع الخطوات المذكورة في الدليل الإرشادي للطالب.
  5. تسجيل الدخول على حساب الطالب أو الطالبة ماين كرافت الإصدار التعليمي أو عن طريق المتصفح.
  6. بعد إتمام جميع الخطوات المطلوبة يحصل الطالب على شهادة من ماين كرافت التعليمية أو عن طريق المتصفح.
  7. بعد إرسال الشهادة يرسل الطالب شهادة ساعة برمجة إلى المعلم حسب الطريقة المتفق عليها من معلمه.

يبدأ الطالب المرحلة الأولى من المشاركة الأولى من خلال الحصول على الدليل الإرشادي والدرس الافتراضي، للحصول على خطوات تثبيت ماين كرافت، وفي حال واجه الطالب مشاكل في بدء فتح ماين كرافت التعليمية للمرة الأولى يتواصل مع الدعم، أو التواصل مع اللجنة التنفيذية في إدارات تعليم المملكة.

ما هي مسابقة مدرستي تبرمج

هي مسابقة تطرح سنويا لتعزيز ثقافة البرمجة بشكل عام، المسابقة عبارة عن مرحلتين، الأولى عن طريق تفعيل ساعة برمجة في مدارس التعليم العام، لاستهداف المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات بجميع القطاعات منها الحكومي والأهلي والعالمي والأجنبي، وهما القطاعات المشاركة في المسابقة المرحلة الأولى.

بينما سيتم إجراء المرحلة الثانية من مسابقة مدرستي تبرمج ماين كرافت التعليمية الفصل الدراسي القادم باعتماد عالمي من شركة مايكروسوفت، يهدف تصميم مشروع إبداعي في مدارس التعليم العام، ويسمح بمشاركة الفئات من المعلمين والمعلمات والطلبة في مدارس التعليم الحكومي والأهلي والأجنبية والعالمية من الذين سبق لهم المشاركة في المرحلة الأولى من مسابقة مدرستي.

ساعة برمجة هي مبادرة عالمية لتعزيز نشر علوم الحاسب الآلي بداية من تفعيل ساعة برمجة وحتى الوصول إلى المشاركة في المبادرات العالمية لبرمجة الحاسوب، ويتم تفعيل ساعة برمجة باستخدام المركبات في القيام بأنشطة برنامج ماين كرافت التعليمي، وعند تعذر الطالب عن القيام بالخطوات في البرنامج، يختار الطالب تفعيل الأنشطة من خلال موقع code.org.minecraft.

من خلال الفيديو أعلاه يمكن للطالب تسجيل الدخول إلى رابط مسابقة مدرستي تبرمج والحصول على التدريب الاول لبدء المشاركة في المسابقة وتفعيل ساعة برمجة، والقيام بالمهام المطلوبة في إصدار برنامج ماين كرافت التعليمي وفي حالة تعذر الاستخدام بواسطة البرنامج، يستطيع الطالب القيام بالمهام المطلوبة عبر ساعة برمجة الموجودة في موقع المنظمة code.org.minecraft وذلك باستخدام آلية وخطوات الحقيبة التدريبية لمنصة مدرستي تبرمج، وتستهدف المرحلة الثانية من المسابقة الفئات المشاركة في المرحلة الأولى للقيام بعمل مشاريع تصميم إبداعية.

ولكي يشارك الطالب في المرحلة الثانية من مسابقة ماين كرافت يجب أن يجتاز المرحلة لكي يستطيع المشاركة في المرحلة الثانية، وتتمثل الآثار الجانبية المترتبة على تنشيط برنامج ماين كرافت للطلاب والطالبات هي تطوير مهارة الطالب في فهم البرمجة بشكل أساسي، وتنمية قدرة الطالب على الربط بين العالم الحقيقي وعالم الحاسب، وتعزيز التفكير الخوارزمي.

تسعى وزارة التعليم السعودية لمشاركة 4 مليون طالب وطالبة وذلك بداية بمدارس التعليم العام، وتستمر المسابقة لمدة ٣ أسابيع من تاريخ 8 شعبان 1442 هجرية، من خلال تفعيل مشاركة أولياء الأمور كما نوعا في hour of code، بهدف تنمية مهارات المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات وفقا للتحول الرقمي في القرن الواحد والعشرين.

ماين كرافت الإصدار التعليمي هي برنامج متواجدة على أكبر المنصات المعنية بالتعليم في العالم لتكون أداة للمعلم تدعم تعليم البرمجة، من خلال الخصائص والأدوات التي تدعم المعلم تعليم الطلاب برمجة نصية الأكواد، لاستهداف الأطفال بشكل عام وتفعيل خاصية التعليم التفاعلي، وهي سهلة الاستخدام وسريعة التطبيق بما يساعد الطفل استخدامها، وتسهيل عملية التعلم على المعلمين والمعلمات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *