مواعيد الاختبارات النهائية في السعودية للطلاب

مواعيد الاختبارات النهائية في السعودية للطلاب

الاختبارات النهائية في السعودية، تساءل عدد كبير من الطلاب في السعودية وأولياء الأمور عن موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني وبدء إجازة نهاية العام الدراسي الحالي حيث كانت الاختبارات النهائية وفق المخطط الدراسي للعام الدراسي الحالي أن تنعقد بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك أي في شهر شوال ولكن لاقى ذلك الموعد الكثير من الرفض من قبل الطلاب في السعودية فتم تغيير مواعيد الاختبارات النهائية.

المواعيد النهائية لاختبارات الفصل الدراسي الثاني

الاختبارات النهائية في السعودية

عندما تم تلقي الكثير من الشكاوي والاعتراضات على موعد الاختبارات النهائية للطلاب في السعودية قام خادم الحرمين الشريفين بإصدار أمر ملكي عن تقديم اختبارات الطلاب النهائية في السعودية لتكون في شهر رمضان لا في شهر شوال وتم تحديد المواعيد كالتالي:

  • موعد الاختبارات النهائية للمرحلة المتوسطة والثانوية هو في يوم الأحد الموافق السادس من شهر رمضان والموافق الثامن عشر من شهر أبريل.
  • موعد الاختبارات النهائية للمرحلة الابتدائية هو في الأول من شهر رمضان والموافق الثالث عشر من شهر أبريل.
  • أما عن موعد اختبارات الدور الثاني للطلاب فهو في العشرين من شهر رمضان والموافق الثاني من شهر مايو.

توقيت اختبارات الفصل الدراسي الثاني

كما وقامت وزارة التربية والتعليم في السعودية بتحديد مواقيت الاختبارات النهائية للطلاب في المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية أثناء نهار شهر رمضان ليكون توقيت اختبارات المرحلة الابتدائية للطلاب من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف السادس الابتدائي في تمام الساعة الثالثة عصرًا حتى الخامسة عصرًا.

أما عن توقيت اختبارات المرحلة المتوسطة والثانوية للطلاب فهو من الثانية عشر والنصف ظهرًا حتى الثانية عشر والنصف ظهرًا وبذلك يسمح فقط بساعتين للاختبارات لجميع المراحل التعليمية وتستكمل الدراسة أثناء فترة الاختبارات لتقديم حصص مراجعة للطلاب على المواد الدراسية المقرر الاختبار بها للتحسين من قدرة ومهارات الطلاب في المذاكرة.

موعد رصد نتائج الطلاب في السعودية

وذكرت وزارة التربية والتعليم أن مواعيد رصد نتائج الاختبارات سيكون كالتالي:

  • رياض الأطفال والصف الأول والثاني الابتدائي تنتهي المناهج الدراسية في تاريخ 26/8/1442 ويتم استكمال تقويم أداء الطلاب للفصل الدراسي الثاني حتى 30/8/1442 وتنفذ خطط المعالجة والدعم في 1/9/1442.
  • أما عن الصف الثالث حتى السادس الابتدائي فيستكمل التقويم للمواد الدراسية حتى يوم 26/8/1442 وتقدم أسئلة الاختبارات وتسلم للإدارة بيوم 23/8/1442 وترصد الدرجات في 10/9/1442.
  • المرحلة المتوسطة والثانوية تعد أسئلة الاختبارات في 26/8/1442 ويتم الانتهاء من المناهج في 26/8/1442.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *