تسجيل السجل التجاري ورخصة المحل في حساب المواطن

تسجيل السجل التجاري ورخصة المحل في حساب المواطن

قام حساب مواطن بالتفاعل مع الأسئلة والاستفسارات العديدة من قبل العديد من المستفيدين، والتي تدور حول كيفية القيام بعملية تسجيل السجل التجاري ورخصة المحل في حساب المواطن، وصرح البرنامج عبر موقع خدمة المستفيدين بموقع تويتر عن كيفية القيام بخطوات التسجيل.

تسجيل السجل التجاري ورخصة المحل في حساب المواطن

كيفية تسجيل السجل التجاري ورخصة المحل في حساب المواطن.

كثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية تساؤل حول كيفية التسجيل في السجل التجاري ورخصة المحل التي تم توفيرها من قبل حساب المواطن في الفترة الماضية وتم الإعلان من خلال حساب المواطن على الصفحة الخاصة به على تويتر أن سوف يتم توفير خدمات السجل التجاري وكذلك رخصة المحل وبدأ الكثير من المواطنين البحث عن الطريقة المتبعة من أجل التسجيل وفيما يلي نوضح أهم الخطوات التي يمكن استخدامها أثناء التسجيل سجل التجاري و رخصه المحل.

  • أولا يتم تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بحساب المواطن
  • ثم يقوم المواطن بإنشاء حساب شخصي خاص به على حساب المواطن .
  • ثم يقوم بالضغط على خدمة أضافة دخل مرتين .
  • ثم يقوم باختيار نوع الدخل وهو عبارة عن نشاط تجاري.
  • ثم يقوم بتسجيل مصدرين للدخل بشرط يكون الداخلين مختلفين على أن يكون الدخل الأول هو بخصوص رخصة محل أما الداخل الثاني يكون بخصوص سجل تجاري.
  • ثم يقوم الشخص المتقدم بإضافة الدخل.
  • بعد التأكد من تسجيل كافة البيانات التي طلبت يتم النقر على كلمة حفظ البيانات.

تفاصيل بخصوص دعم الدفعة 40

وقد تناول المتحدث الرسمي على البرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني أن الأشخاص الذين قد حصلوا على الدعم في هذه الدفعة قد بل 77% من إجمالي المستفيدين كذلك نوه أن متوسط الدعم الخاص بكل أسرة على حدى قد بلغ 1050 ريال سعودي، بينما وصل عدد أرباب الأسر داخل المملكة أكثر من اثنين مليون رب أسرة  والذي يعتبر المستفيد الرئيسي من هذا الدعم.

وبذلك يكون شكلت هذه الفئة نسبة 92% من إجمالي عدد المستفيدين داخل المملكة، كما أعلن عن عدد الأشخاص الذين قاموا بمتابعة برنامج حساب المواطن والذين بلغوا أكثر من 8.3 مليون مستفيد، كما تم الإعلان عن إجمالي الأشخاص المستقلين الذين قد استوفوا كافة المعايير والشروط للاستحقاق والذين بلغوا 172 ألف مستفيد مشكلين بذلك ثمانية في المئة من إجمالي الأشخاص المستفيدين من الدعم.

نسبة رب الأسرة

كما أشار سلطان القحطاني المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن أن نسبة أرباب الأسر بلغت 92% أما فيما يخص ربات الأسر فقد بلغ 8%، كذلك أشار إلى أن نسبة الإناث المستقلات المستفيدين من الدعم  داخل المملكة وصلت إلى 43%، كما شكل الذكور المستقلون من إجمالي المستفيدين من برنامج الدعم حوالي 57%، موضحا بذلك أن بلغ إجمالي المستقلين الذين قد حصلوا على كافة الاستحقاق الخاص بهم بالكامل حوالي 86% بينما حصل 14% من المستقلين على استحقاق جزئي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *